أسفي .. نساء يرمين ملابسهن الداخلية في الطريق بمنطقة ثلاثاء بوكدرة جلبا لفال الزواج

جريدة المنبر المغربية ..

التقطت عدسات هواتف بعض المواطنين هذا الصباح بمنطقة ثلاثاء بوكدرة التابعة ترابيا لاقليم أسفي حشود غفيرة من النساء يرمين ملابسهن الداخلية على الطريق الرئيسية ليدوس عليهم  ” شرفاء ” البحيرات في إطار مهرجانهم السنوي ، رغبة منهن في جلب ” الفال ”  للزواج ..

لقيت  هذه الصور امتعاض كبير من قبل نشطاء منصة التواصل الاجتماعي و سخط عارم على هذه الطقوس البعيدة كل البعد عن الواقع الاجتماعي المغربي و التي لازالت تمارس بهذه المنطقة و التي تدل دلالة واضحة أن صاحباتها لازلن يعشن في عصر الجاهلية ..

و في هذا الصدد استقت المنبر المغربية بعض الاراء و القراءات حول هذه التصرفات المشينة  .. محمد طالب جامعي  : ” نتأسف على هذه المظاهر التي لا تسيء الا لصاحباتها التي يعمدن الى رمي ملابسهن الداخلية وسط الطريق الرئيسية و يدوس عليهم شرفاء البحيرات ، يضيف ذات المتحدث  فالعقل السليم و المنطق السوي لا يمكن ان يستسيغ هكذا تصرف ..اي زواج سيجلب لهؤلاء النساء الجاهلات ؟ و ما علاقة رمي الملابس الداخلية  في الطريق ليدوس عليها شرفاء البحيرات بالزواج ؟ ..

و من جهتها تؤكد جيهان فاعلة جمعوية أن هذه الممارسات دخيلة على المجتمع المغربي و هي حالة استثناء و علينا بالتالي محاربتها لأننا تضيف : ” جيهان نحن في سنة 2022 عيب و عار أن نرى مثل هذه الطقوس لازالت تمارس في مغربنا الذي قطع أشواط عديدة من التقدم و الازدهار و الرقي الفكري و الحضاري ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


48 + = 56