أسبوعا تواصليا حول الصحة النفسية للمراهقين بعدد من المؤسسات التعليمية بالمحمدية 

تفعيلا لبرنامجه التربوي الهادف و تحت  عنوان “أهمية الصحة النفسية وأهمية الوعي الذاتي وتقدير الذات”. نظم مكتب الدعم الاجتماعي والنفسي والصحي بثانوية الجولان الاعدادية، تحث اشراف الإدارة التربوية، أسبوعا تواصليا حول الصحة النفسية للمراهقين . وقد تخلل هذا الاسبوع مجموعة من الأنشطة التربوية والورشات التفاعلية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة ..

و في هذا السياق ، تم تقديم لقاء تواصلي مع أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تحث عنوان “المراهقة ودور الوالدين في فهم المراهقين”.

و للاشارة أن المشاكل النفسية والاجتماعية ، خصوصا المتعلقة بمسائل السلوك والمدرسة تعد أكثر شيوعا  أثناء مرحلة المراهقة، وذلك بالمقارنة مع أي وقت آخر في أثناء الطفولة .حيث يكون المراهقون حسب الاستاذة فاطمة الوالكي أكثر استقلالية وحركة، وغالبا ما يكونون خارج السيطرة المباشرة للبالغين.

و حسب ذات المتحدثة يصبح السلوك السيئ شديدا ومتكررا ، و ينبغي تقييم المراهقين حول اضطراب نفسي اجتماعي بواسطة المواكبة النفسية على وجه الخصوص، و تضيف الوالكي يعد الاكتئاب والقلق أو بعض الاضطرابات من المشاكل الشائعة أثناء مرحلة المراهقة ، و نعمل تتابع الاستاذة الوالكي بمعية طاقم الدعم النفسي و الاجتماعي و الصحي بتنظيم ورشات و لقاءات تحسيسية أحيانا نقوم باستدعاء بعض الاخصائيين او خبراء في ذات الاختصاص لاحتواء هذه المشاكل التي نعلم انها ظرفية و على الجميع ان يعي بخطورتها لما لها من انعكاس سلبي سواء على الفرد نفسه او المجتمع إن لم تعالج في حينها و بشكل دقيق ..
و جدير بالذكر أن هذه الأنشطة كانت من تأطير أطر الدعم الاجتماعي بالمديرية الاقليمية بالمحمدية من الثانوية الاعدادية الجولان، والثانويات التأهيلية جابر بن حيان، ابن رشد وعمر المختار.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =