في إطار انفتاح المدرسة العمومية على المحيط ، نظمت مدرسة أولاد معزة الابتدائية التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بالمحمدية والمتواجدة بتراب جماعة الشلالات عمالة المحمدية ، يوما تحسيسيا حول البيئة بتنسيق مع كل من مدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية والمنسقة الاقليمية للبيئة و التنمية المستدامة بالمحمدية و مدير دار الشباب بعين حرودة و فرع جمعية المواهب بعين حرودة و ذلك يوم 26 مارس 2016 بهدف ترسيخ الوعي البيئي لدى التلاميذ و التلميذات من خلال تفعيل الأندية التربوية و النادي البيئي على الخصوص ..
ولقد عملت إدارة المؤسسة التعليمية بمعية أطرها و كافة المشاركين على إحداث أندية و أوراش كورشة الرسم ، وورشة البستنة و نادي المسرح المدرسي والاعمال اليدوية ، ونادي الاناشيد و اهازيج الاذاعة المدرسية ومسابقة ثقافية ..
و لقد تجاوب التلاميذ و التلميذات مع كل الاوراش من خلال رسومات على الجداريات و أناشيد و أهازيج التي كانت تلقى بالمناسبة فضلا عن اللعب ، التي كانت تصنع من بعض المتلاشيات كسدادات بعض القارورات و المتلاشيات من بعض الاقراص المدمجة …
و للاشارة فإن مدرسة اولاد معزة الابتدائية تندرج ضمن المدارس الايكولوجية التي تهدف الى تنويع الانشطة البيئية والثقافية و الرياضية و الابداعية و تحقيق الاندماج السوسيوثقافي للمتعلمين ..و هذا يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2015 ــ 2030 من خلال الرافعة السابعة التي تدعو لارساء مدرسة ذات جدوى و جاذبية و ذلك لضمان مواظبة التلاميذ على الدراسة ..
ولقد صرح مدير دار الشباب عين حرودة للمنبر المغربية : ‘‘ في البداية نشكر ادارة مدرسة اولاد معزة على الاستضافة و كل الاطر العاملة بالمؤسسة و كذا الفعاليات الجمعوية الحاضرة ..ولعل تواجدنا اليوم في هذا اللقاء التحسيسي ، الذي يأتي في إطار انفتاح دارالشباب على المحيط الخارجي هو مشاركتنا في هذه الصبيحة الذي تروم تكريس الثقافة التربوية و البيئية من خلال نشاط صباغة الجداريات بتنسيق مع فرع جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بعين حرودة و نادي النجوم الذي ينشط بدار الشباب عين حرودة ..
و يضيف مدير دار الشباب : ‘‘ سبق لنا ان شاركنا مع ذات المؤسسة في أنشطة مماثلة في السنوات المنصرمة ، كالسلامة الطرقية و البهلوان ‘‘ و ‘‘ ختم ذات المتحدث كلمته ‘‘ نشكر جريدة المنبر المغربية المواطنة التي نجدها دائما في قلب الوقائع و الاحداث و سباقة الى نقل الخبر بكل دقة و موضوعية …
وفي ذات السياق يصرح مدير مدرسة اولاد معزة السيد كرعاني : ‘‘ الهدف من إجراء هذا اللقاء التحسيسي هو نشر الوعي البيئي من خلال الاوراش و الاندية و تنمية الكفايات و التواصل و الفضول المعرفي ، لتكون المدرسة مفعمة بالحياة من خلال تكريس ثقافة الحفاظ على البيئة …‘‘ليختم كلمته بالشكر لكافة المتدخلين الذين ساهموا في صنع هذا اللقاء المتميز …‘‘


قم بكتابة اول تعليق