مدرسة أولاد معزة الابتدائية التابعة لنيابة المحمدية في قلب الاندماج الثقافي و البيئي ..

 

في إطار انفتاح المدرسة العمومية على المحيط ، نظمت مدرسة أولاد معزة الابتدائية التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بالمحمدية والمتواجدة بتراب جماعة الشلالات عمالة المحمدية ، يوما تحسيسيا حول البيئة بتنسيق مع كل من مدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية والمنسقة الاقليمية للبيئة و التنمية المستدامة بالمحمدية و مدير دار الشباب بعين حرودة و فرع جمعية المواهب بعين حرودة و ذلك يوم 26 مارس 2016 بهدف ترسيخ الوعي البيئي لدى التلاميذ و التلميذات من خلال تفعيل الأندية التربوية و النادي البيئي على الخصوص ..

ولقد عملت إدارة المؤسسة التعليمية بمعية أطرها و كافة المشاركين على إحداث أندية و أوراش كورشة الرسم ، وورشة البستنة و نادي المسرح المدرسي والاعمال اليدوية ، ونادي الاناشيد و اهازيج الاذاعة المدرسية ومسابقة ثقافية ..

و لقد تجاوب التلاميذ و التلميذات مع كل الاوراش من خلال رسومات على الجداريات و أناشيد و أهازيج التي كانت تلقى بالمناسبة فضلا عن اللعب ، التي كانت تصنع من بعض المتلاشيات كسدادات بعض القارورات و المتلاشيات من بعض الاقراص المدمجة …

و للاشارة فإن مدرسة اولاد معزة الابتدائية تندرج ضمن المدارس الايكولوجية التي تهدف الى تنويع الانشطة البيئية والثقافية و الرياضية و الابداعية و تحقيق الاندماج السوسيوثقافي للمتعلمين ..و هذا يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2015 ــ 2030 من خلال الرافعة السابعة التي تدعو لارساء مدرسة ذات جدوى و جاذبية و ذلك لضمان مواظبة التلاميذ على الدراسة ..

ولقد صرح مدير دار الشباب عين حرودة للمنبر المغربية : ‘‘ في البداية نشكر ادارة مدرسة اولاد معزة على الاستضافة و كل الاطر العاملة بالمؤسسة و كذا الفعاليات الجمعوية الحاضرة ..ولعل تواجدنا اليوم في هذا اللقاء التحسيسي ، الذي يأتي في إطار انفتاح دارالشباب على المحيط الخارجي هو مشاركتنا في هذه الصبيحة الذي تروم تكريس الثقافة التربوية و البيئية من خلال نشاط صباغة الجداريات بتنسيق مع فرع جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بعين حرودة و نادي النجوم الذي ينشط بدار الشباب عين حرودة  ..

و يضيف مدير دار الشباب : ‘‘ سبق لنا ان شاركنا مع ذات المؤسسة في أنشطة مماثلة في السنوات المنصرمة ، كالسلامة الطرقية و البهلوان ‘‘ و ‘‘ ختم ذات المتحدث كلمته ‘‘ نشكر جريدة المنبر المغربية المواطنة التي نجدها دائما في قلب الوقائع و الاحداث و سباقة الى نقل الخبر بكل دقة و موضوعية …

وفي ذات السياق يصرح مدير مدرسة اولاد معزة السيد كرعاني : ‘‘ الهدف من إجراء هذا اللقاء التحسيسي هو نشر الوعي البيئي من خلال الاوراش و الاندية و تنمية الكفايات و التواصل و الفضول المعرفي ،  لتكون المدرسة مفعمة بالحياة من خلال تكريس ثقافة الحفاظ على البيئة …‘‘ليختم كلمته بالشكر لكافة المتدخلين الذين ساهموا في صنع هذا اللقاء المتميز …‘‘

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


31 − = 30