أفادت مصادر مطلعة لجريدة ” المنبر المغربية ” أن وزارة الداخلية سحبت بساط الدعم المالي للجمعيات من مجالس الجماعات الترابية .
وأضافت ذات المصادر أن وزير الداخلية عبدالوافي لفتيت أصدر مذكرة بتاريخ 21شتنبر 2020 تحت عدد 17687، الى ولاة وعمال الجهات والاقليم حول إعداد وتنفيذ ميزانية الجماعات الترابية برسم سنة 2021 ، أكد فيها على نقل إختصاص منح الدعم المتعلقة بالانشطة الثقافية والرياضية والفنية المخصص للجمعيات، السلطات اللامركزية التابعة لوزراة الداخلية بمجموع التراب الوطني .
وأكدت نفس المصادر ان هذه الخطوة جاءت على بعد شهور من الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك من اجل قطع الطريق على رؤساء المجالس الجماعية لاستغلالها في حملاتهم الانتخابية .


قم بكتابة اول تعليق