مجلس النواب يصادق على تعديلات جديدة تهم قانون السير …

صادق مجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، على تعديلات جديدة تهم مدونة السير و خاصة تلك المتعلقة بالغرامات على المخالفات التي يرتكبها السائقون، إذ ستنخفض عقوبة المخالفات من الدرجة الأولى المحددة في 700 درهم إلى 400 درهم في حال اختار المخالف أداء مبلغ المخالفة فورا إلى محرر المحضر، أو في غضون 24 ساعة.
أما فيما يخص المخالفات من الدرجة الثانية، فإن عقوبتها المحددة في 500 درهم ستنخفض إلى 300 درهم إذا أدى المخالف مبلغ المخالفة فورا أو خلال 24 ساعة في أحد أماكن الأداء.
و فيما يتعلق بالمخالفات من الدرجة الثالثة التي تصل الغرامة فيها إلى 300 درهم، ستنخفض إلى 150 درهما، إذا أداها المخالف فورا أو خلال 24 ساعة، و 200 درهم إذا أداها بعد 15 يوميا من ارتكاب المخالفة.

التعديلات كذلك شملت حتى غرامات المخالفات التي كانت قد أقرتها الحكومة سابقا على الراجلين، والتي كانت منحصرة بين 20 و50 درهم، حيث أشارت التعديلات أن العقوبات المقررة على مخالفات الراجلين، أصبحت غرامة موحدة هي 25 درهما، ضد كل راجل مخالف استعمل الطريق العمومية دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب كل خطر، سواء على نفسه أو على الغير، أو لم يتقيد بقواعد السير الخاصة المتعلقة به والمحددة بهذا القانون، أو من لم يمتنع عن كل عمل يمكن أن يلحق ضررا ببيئة الطريق.

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1