إسدال الستار لفعاليات المهرجان الوطني للفنون و الإبداع  في نسخته الأولى بالدارالبيضاء بمشاركة فنانة تشكيلية واعدة أمنة أمزال ..

اختتمت يوم أمس الاحد فعاليات المهرجان الوطني للفنون و الابداع  في نسخته الاولى الذي نظمته منظمة الكشاف الجوال مندوبية الحي الحسني بشراكة مع مقاطعة الحي الحسني و الاشراف الفعلي للشاعرة المرموقة و المتميزة هند بومديان مديرة المهرجان و رئيسة جمعية هندابلانكا  تحث شعار ” عيد الاستقلال أمجاد و إبداع ” و ذلك يومي  16 و 17 من شهر نونبر الجاري بفضاء جمعية البركة بالحي الحسني الدارالبيضاء ..

المهرجان عرف مشاركة عديد من الفنانين من بينهم الفنانة التشكيلية المتألقة و الواعدة أمنة أمزال التي شاركت بلوحات فنية أبانت فيها عن موهبة مصقولة عبر التجربة التي راكمتها عبر سنين طويلة ..

و في هذا الصدد صرحت الفنانة التشكيلية الواعدة  أمنة امزال لجريدة المنبر المغربية : ” يعتبر الفن عامة إبداعا وإتقانا وعطاء ، وعندما تقترن هذه الصفات بشخص يقدر قيمة الفن فهو حتما سوف نعطيه لقب فنان  .

لذلك فإن البحث عن هذا اللقب جعلني أعمل جاهدة لأحقق ذاتي في لوحاتي المتواضعة حيث لم اكتف بالرسم على الزجاج كما هو مألوف عند الجميع بل مزجت فن الرسم على الزجاج بفن التشكيل لكي أعطي هذه اللوحات قيمة إضافية من حيث الألوان والرسومات ، هذا الشيء جعلني أشارك ولأول مرة في المهرجان الوطني للفنون والإبداع الذي نظم بفضاء جمعيات البركة بالحي الحسنى الدار البيضاء ..

وتضيف أمزال : ” من خلال هذا المهرجان لاحظت إعجاب الزوار والفنانين التشكيليين والشعراء بهذه الازدواجية بين فن الرسم على الزجاج وفن التشكيل ” .

و تختم أمنة كلمتها : ”  كنت جد سعيدة أنني حققت جزءا صغيرا جدا مما كنت أصبو إليه وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقني للاستمرار في إبداعاتي وأكون جديرة بلقب فنانة ” .

و الجدير للاشارة ان فضاء المهرجان عرف حضور عدد كبير من الفنانين و المهتمين في الشأن الفني ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1