المدير الإقليمي لوزارة التعليم بالمحمدية يثمن الشراكة المبرمة مع مجموعة بيطاغور الخاصة التي تروم مجموعة من الإصلاحات بإعدادية الجولان ..

أشرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية يوم أمس الثلاثاء 03 دجنبر 2019 ، بمعية الوفد المرافق له على عديد من الإصلاحات التي تقوم بها مجموعة بيطاغور الخاصة  في إطار شراكة مع المؤسسة التعليمية العمومية الثانوية الاعدادية الجولا ن المتواجدة بشارع المقاومة ..

و في هذا الصدد يصرح السيد محمد أجود المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية : ” لا شك أن هذه الإصلاحات تدخل في إطار شراكة بين القطاع الخاص و القطاع العام و هو ما نراه اليوم مترجما في إبرام الشراكة بين إعدادية الجولان و مؤسسة بيطاغور الخصوصية و التي بموجب مقتضياتها تم مباشرة مجموعة من الاصلاحات من بينها تأهيل المرافق الصحية للمؤسسة المعنية بعدما كانت في وضع غير لائق لاستقبال التلاميذ و التلميذات ..و يضيف السيد اجود : ” إذ نثمن هذه الشراكة .. فنحن منفتحين في ذات الوقت على جميع الفعاليات الاقتصادية بعمالة المحمدية من أجل الشراكة لتاهيل مؤسسة التعليم العمومي..

و من جهته ابرز السيد مصطفى حنين عن مؤسسة بيطاغور الخصوصية : ” لقد وقعنا شراكة منذ العام الماضي مع مؤسسة الجولان حيث قمنا أنذاك بزيارة ميدانية للمؤسسة المعنية للوقوف على وضع برنامج الاشتغال بها .. و بالفعل يضيف حنين : ” اننا بدأنا بتأهيل المرافق الصحية التي لم تكن تستجيب لمعايير المرافق الصحية في المؤسسة العمومية ، و اليوم يتابع ذات المتحدث : ” نحن انتهينا من هذا الورش الاصلاحي للمرافق الصحية و سننتقل الى بقية الاوراش الاخرى كإحاطة الصور باسلاك حديدية شوكية و إقامة فضاءات خضراء كالتشجير و البستنة داخل المؤسسة و صيانة مكتبة متعددة الوسائط و تزويدها بمجموعة الحواسيب مع ربطها بالانترنيب لتمكين الثلاميذ بإقامة بحوث خاصة بهم تساعدهم على التحصيل الدراسي ..

و في ذات الاطار لم يفت السيد رزوق صالح رئيس جمعية الاباء و أولياء التلاميذ لإعدادية الجولان أن يصرح للمنبر المغربية : ” نشكر مؤسسة بيطاغور على  مجموعة الاصلاحات التي باشرتها بالمؤسسة بموجب عقد الشراكة ، لانه صراحة يضيف رزوق : ” ..المرافق الصحية لم تكن في المستوى المطلوب ، اليوم بفضل المجهودات التي تقوم بها بيطاغور ستعيد للجولان رونقها و جماليتها التي نبتغيها لمدرستنا العمومية سيما أن السيد حنين يتابع رزوق : ”  قد حمل على عاتقه مشكورا إدخال مجموعة التعديلات على المؤسسة كإقامة قاعة متعددة الوسائط و إقامة فضاء أخضر ..

و في الختام لم يفت السيد أجود بان يتقدم بالشكر الجزيل  الى كل من مؤسسة بيطاغور الخاصة على المجهودات التي بذلتها و السيد مدير إعدادية الجولان و كل الاطر العاملة بالمؤسسة و كل من ساهم في إنجاح هذا الورش الاصلاحي للمؤسسة .. وتابع السيد أجود : ” و الجدير بالقول أن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية منفتحة على جميع مكونات القطاع الخاص للمساهمة في الرقي بالمدرسة المغربية على مستوى عمالة المحمدية ..

و من جهتها صرحت الاستاذة خديجة الشيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكة بالمديرية الاقليمية لوزارة التعليم بالمحمدية للمنبر المغربية : ” نثمن هذه الشراكة المواطنة لمؤسسة بيطاغور الخصوصية  التي أعطت قيمة مضافة لإعدادية الجولان ، و نرحب في ذات الوقت بكل المبادرات التي تهدف الى تأهيل المدرسة العمومية المغربية ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =