مديرية التعليم بالمحمدية في لقاء تواصلي مع رئيس اتحاد مغاربة الخارج بإيطاليا ..

في إطار انفتاح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للمحمدية على باقي مكونات المجتمع من مؤسسات عمومية ومجالس محلية وفعاليات المجتمع المدني داخل الوطن و خارجه نظمت المديرية الإقليمية بمقرها صبيحة أمس الاثنين 24 دجنبر 2019 ، لقاءا تواصليا مع ممثل اتحاد مغاربة الخارج بايطاليا ، ترأسه السيد محمد أجود المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية مرفوقا بالسيدة خديجة الشيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكات بذات المديرية الإقليمية ..

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد المدير الإقليمي، بممثل إتحاد مغاربة الخارج  بإيطاليا السيد مصطفى نظيف ، منوها بهذه المبادرة التي أقدم عليها الاتحاد في هذا اللقاء التواصلي الذي يروم إمكانية عقد شراكة بين المديرية الإقليمية بالمحمدية و إتحاد جمعيات المغاربة بالديار الايطالية ..

و في هذا الصدد كشف السيد محمد أجود المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية في كلمته لجريدة المنبر المغربية: ” في إطار التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية ، وفي إطار تنزيل الإستراتيجية الوطنية 2015 ــ 2030 ، لابد من الانفتاح على جميع الفعاليات المجتمعية ، و اليوم نحن في لقاء تواصلي مع اتحاد جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا و كان الهدف منها هو تبادل الآراء حول إمكانية عقد اتفاقية من اجل التربية على قيم المواطنة و الالتفاف حول المدرسة المغربية عن طريق قضايا ذات الاهتمام المشترك ..

و يضيف السيد أجود : ” و نخص بالذكر التربية الدامجة و مؤسسة التفتح الأدبي و الفني و اللغات التي نعتزم تنزيلها كمشروع على مستوى عمالة المحمدية ..

هناك عدة مواضيع أخرى يتابع السيد المدير الإقليمي : ” يمكن المشاركة فيها و الأهم ..حسب ذات المسؤول هو تثمين الافتخار بالهوية المغربية لدى المغاربة المتواجدين بالديار الايطالية ..

و يشير السيد أجود في ذات السياق : ”  أن هذا اللقاء التواصلي الذي نعيش أطواره اليوم ،  ستليه سلسلة من اللقاءات التي تروم شراكة كما ستكون هناك بعض التفاصيل المتعلقة بالشراكة و بعض التراخيص من طرف المصالح المختصة ، على كل من المستوى الجهوي و المركزي لدفع بهذه الشراكة الى الوجود مع هذه الجمعية الذي يمثلها السيد مصطفى نظيف ..

و يختم السيد محمد اجود كلمته : ” إن المديرية الإقليمية بالمحمدية منفتحة على كل الفعاليات المجتمعية و المدرسة المغربية عموما في حاجة ماسة الى كل الكفاءات داخل و خارج الوطن التي تساهم في بناء أجيال قادرة على تحمل المسؤولية و متشبعة بقيم التسامح و نشر ثقافة الإخاء و حب الوطن و نبذ العنف و التطرف ..

و في ذات السياق صرح السيد مصطفى نظيف رئيس إتحاد مغاربة الخارج بإيطاليا بكلمته لجريدة المنبر المغربية : ” نتواجد اليوم بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية وهذا شرف لنا كمغاربة قاطنين بالديار الايطالية أن نعقد لقاءا تواصليا مع كل من السيد محمد أجود المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية و السيدة خديجة الشيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكات بذات المديرية الإقليمية ..و الذي كانت محطة أولية حسب مصطفى نظيف : ” لتبادل الافكار حول إمكانية عقد شراكة تروم خدمة كل من الجالية المغربية بالخارج و التعليم ببلادنا المغرب و على مستوى عمالة المحمدية ..

و يتابع السيد نظيف : ” نحن نحمل على عاتقنا إهتمام كبير لتربية أطفالنا على مبدأ ثقافة المواطنة و حب الوطن  و نبذ كل أنواع العنف و التطرف ..

و يختم السيد نظيف كلمته : ” نتمنى أن هذا اللقاء أن يكون مثمرا .. و نشكر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية و السيدة خديجة الشيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكات بالمديرية الاقليمية على سعة صدرهم و حفاوة الاستقبال في هذه المحطة المهمة التي ستليها حتما ، محطات أخرى حافلة بالعطاء و التميز لفائدة المدرسة المغربية ” ..

من جهتها أشادت السيدة خديجة الشيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكات في ذات السياق بأهمية ومكانة الشراكة مع النسيج الجمعوي سواء على الصعيد الوطني أو الدولي ،.. معربة السيدة الشيكي : ” في ذات الوقت عن أملها في تحقيق الارتقاء المنشود والنتائج المنتظرة من هذه الشراكة، فيما يتعلق بغرس وتعميم ثقافة المواطنة و تكريس حب الوطن ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


58 − = 56