حزب العدالة والتنمية يحصل على 125 مقعدا يليه حزب الاصالة و المعاصرة ..

حصل حزب العدالة والتنمية على 27 مقعدا برسم الدائرة الانتخابية الوطنية حسب بلاغ لوزارة الداخلية، ليصبح مجموع ما حصل عليه الحزب هو 125 مقعدا.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 21 مقعدا في اللائحة الوطنية، تضاف إلى 81 مقعدا في اللوائح المحلية، ليصبح ما حصل عليه الحزب هو 102 مقعدا.

أما حزب الاستقلال فحصل على 35 مقعدا برسم الدوائر المحلية و11 مقعدا في الدائرة الوطنية أي 46 في المجموع، والتجمع الوطني للأحرار على 28 مقعدا في الدوائر المحلية و 9 مقاعد في الدائرة الوطنية، ليكون المجموع هو 37 مقعدا.

أما الحركة الشعبية فحصلت على 20 مقعدا في الدوائر المحلية و7 مقاعد في الدائرة الوطنية والاتحاد الدستوري على 15 مقعدا في الدوائر المحلية و 4 مقاعد في الدائرة الوطنية.

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصل على 14 مقعدا في الدوائر المحلية و6 مقاعد في الدائرة الوطنية أي ما مجموعه 20 مقعدا والتقدم والاشتراكية حصل 7 مقاعد في الدوائر المحلية و 5 مقاعد في الدائرة الوطنية أي ما مجموعه 12 مقعدا.

في حين حصلت الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد في الدوائر المحلية وفدرالية اليسار الديمقراطي على مقعدين، وحزب الوحدة والديمقراطية على مقعد واحد واليسار الأخضر المغربي على مقعد واحد.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 1