شباب حي الصفا بالشلالات المحمدية في مبادرة تطوعية لتزيين أزقة و شوارع الحي

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

في عملية تطوعية تنم عن حس المواطنة خرج شباب حي الصفا بالشلالات المحمدية في مبادرة تطوعية كل يحمل أداة مساهمة ، هدفهم واحد و مشترك يتمثل في حملة تزيين واسعة و صباغة الارصفة بالوان زاهية جميلة شملت كل الأزقة و شوارع الحي ..

هذا العمل التطوعي الشبابي غيّر صورة الحي وأضفى عليه رونقا جميلا يعكس حقيقة ووعي هؤلاء الشباب و إيمانهم بأن المواطنة الحقيقية تفرض على كل واحد منهم الإنخراط إيجابيا في كل ما ينفع الحي و المنطقة و البلد.

وفي هذا الصدد صرح كل من يوسف و ياسين و عيسى و أحمد و عادل و أيوب و حسن و صلاح و غيرهم من شباب الحي للمنبر المغربية المنخرطين في هذا المبادرة التطوعية : ” نحن في أتم جاهزيتنا لتزيين الحي و الانخراط في كل العمليات التي تكرس ثقافة التعاون و جلب المنفعة للجميع ..و تابع ذات المتحدثين .. الحي حينا جميعا و نحن معنيون بالاعتناء به أكثر من غيرنا .

و في معرض سؤال عن السياق العام الذي جاءت فيه هذه المبادرة ..كان جوابهم …: ” الفكرة جاءت بشكل عفوي تضافرت من خلالها جهود كل الشباب الحي و ذلك بحسب مقدرة كل واحد منهم ، وتنوعت مساهماتهم بين المنح المادية والمعنوية، وقاسمهم المشترك تفان وحب الحي و رغبة منهم في رؤية منطقتهم على الصورة الحضارية اللائقة بها . لأنه حسبهم ” الحي النظيف مرآة ساكنيه ..”

و للإشارة ان هذه المبادرة التطوعية الخلاقة التي اقبل عليها هؤلاء الشباب في تزيين و صباغة الأرصفة و الشوارع تركت ارتياحا عميقا لدى الساكنة التي رحبت بهذا التعاون الذي أضفى على الحي  جمالية كبيرة .

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 1 = 8