الخارجية الأمريكية تحتفي بالسيد عبد اللطيف حموشي في ذكراها الـ 231

احتفلت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية بالذكرى الـ 231 لإنشائها، الإثنين 27 يوليوز 2020، حيث اختارت الخارجية الأمريكية صورة رمزية ومعبرة لوزيرها مايك بومبيو وعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تخليد والاحتفال بهذه المناسبة.

وتسلط الصورة التي نشرتها وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية عبر منصاتها على شبكات التواصل الاجتماعي الضوء على العلاقات المتميزة والجيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب على الصعيد الأمني، إذ تتحدث الصورة عن نفسها وتوضح جودة الشراكة الأمنية المغربية الأمريكية.

ويبدو بومبيو جد مسرور في الصورة، التي نشرتها الخارجية الأمريكية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 231 لإنشائها، حيث كان برفقة عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال الزيارة التي قام بها المسؤول الأمريكي رفيع المستوى إلى المملكة في دجنبر من سنة 2019، إذ حل آنذاك بالعاصمة الإدارية الرباط.

وخلال هذه الزيارة، التقى مايك بومبيو بكل من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وناصر بوريطة، وزير الخارجية، وعبد اللطيف حموشي، حيث جرى مناقشة العديد من الملفات الجادة والمهمة، أبرزها المجال الأمني، إذ أشاد بومبيو بالدور الأساسي الذي يلعبه المغرب على المستوى الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وخلال هذا السياق، كان بومبيو قد نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة جاء فيها: “إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بالمدير العام عبد اللطيف حموشي اليوم، لنؤكد مجددا مكافحتنا للإرهاب وتعاوننا الأمني.. نحن نقدر شراكتنا مع المغرب في مكافحة الإرهاب، ونحن نعمل معا من أجل تعزيز السلام والأمن ” .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =