أنور الجندي في ذمة الله بعد معاناة طويلة مع المرض

انتقل إلى عفو الله ورحمته الفنان المغربي أنور الجندي، اليوم الثلاثاء، في المستشفى العسكري بالرباط ، بعد معاناة طويلة مع المرض.

خبر وفاة الفنان المغربي الذي أعلنته النقابة المهنية للفنون الدرامية، خلف خلف حزنا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي .

الراحل محمد أنور الجندي عرف بانتمائه لأسرة فنية عريقة ، إذ أن والده “العملاق” محمد حسن الجندي ووالدته هي فاطمة بنمزيان ..

وفي الفنان أنور الجندي، اليوم الثلاثاء، في المستشفى العسكري بالرباط، بعد معاناة مع المرض، حسب ما أعلنته النقابة المهنية للفنون الدرامية.

أنور الجندي هو فنان ابن أسرة فنية معروفة، إذ أن والده “العملاق” محمد حسن الجندي ووالدته هي فاطمة بنمزيان.

وتألق الراحل قيد حياته في سماء الدراما والمسرح المغربية، كممثل ومؤلف المسرحي، وكان آخر أعماله مسلسل “زهر الباتول” الذي عرض في رمضان المنصرم.

وانطلق أنور الجندي في مساره سنة 1974 في إطار المهرجان العربي الحديث الذي أقيم تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وذلك بالمشاركة في مسرحية “القضية” بدور طفل فلسطيني، لتأتي بعد ذلك جاءت تجارب عديدة على في التلفزيون والإذاعة والسينما .

لم تقتصر مسيرة أنور الجندي على التمثيل فقط بل قام بكتابة وإقتباس وإخراج وإعداد عدة أعمال دون إغفال عالم الصغار مسرح الطفل، وتميزت مسيرته الفنية بعطاء أكبر حين تأسست فرقة “مسرح فنون” في سنة 1983 والتي أضحت تسميتها ”مسرح فنون للحاجة فاطمة بنمزيان” في 2017 بعد رحيلها لكونها هي المؤسسة .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


35 + = 38