ولي العهد الامير مولاي الحسن سيتابع دراسته في جامعة ابن كرير

يواصل ولي العهد الأمير مولاي الحسن دراساته الجامعية في جامعة محمد السادس بوليتكنيك في مدينة ابن جرير، حسب ما علمت به الجريدة من مصادر مطلعة  .

فبعد حصوله على شهادة الباكلوريا في يونيو 2020 بميزة حسن جدا، ذكرت مصادر ان ولي العهد الأمير مولاي الحسن سيتلقى دراسته الجامعية في جامعة محمد السادس بوليتكنيك في ابن جرير (UM6P) .

ومن المنتظر أن يشرع الأمير في تلقي الدروس عن بعد، وفقا لمصادر أخرى  .

اختيار ولي العهد الأمير مولاي الحسن الدراسة في جامعة مغربية قوي في الرمزية، فهو يريح السمعة التي صاغتها جامعة UM6P منذ إنشائها من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في عام 2014، وقبل كل شيء، سيطمئن الرأي العام حول جودة التعليم العالي في المملكة  .

و في ذات السياق ذكرت مصادر إعلامية أن الأمير مولاي الحسن سيتابع دراسته العليا في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير “بوليتكنيك” و تحديداً كلية “الحوكمة Gouvernance  ” .

و ذكر ذات المصدر أن ولي العهد وضع نصب عينيه الجامعة المذكورة لاستكمال دراسته الجامعية و قد بدأ فعلاً في تلقي الدروس عن بعد من أساتذة كبار يدرسون في المؤسسة التعليمية الراقية و التي أحدثها الملك محمد السادس سنة 2017 .

هذه المؤسسة، التي تعتمد نموذجا للتعليم والبحث موجه بشكل كلي نحو الابتكار والتجريب، تشتمل على مجموعة من البنيات والمرافق، لاسيما مدرسة للتسيير الصناعي، ومركز للبحث، ومركز للمؤتمرات، وإقامات جامعية، ومركب رياضي، وهي البنيات التي تم تصميمها وفق هندسة حديثة تتماشى مع مفاهيم الاستدامة واقتصاد الطاقة وتوفر جميع وسائل الراحة الضرورية للطلبة  .

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


29 − = 21