إلغاء إجراء الامتحان الموحد المحلي للسنة النهائية للسلك الابتدائي والسنة النهائية للسلك الثانوي الإعدادي في الموعد المعلن عنه

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، أمس الأربعاء ، عن إلغاء إجراء الامتحان الموحد المحلي للسنة النهائية للسلك الابتدائي والسنة النهائية للسلك الثانوي الإعدادي في الموعد المعلن عنه في مقرر تنظيم السنة الدراسية 2020 -2021.

ووفقا لمذكرة للوزارة، فإن هذا القرار يأتي إلحاقا بالمذكرة الصادرة بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020-2021، واعتبارا لمعطيات الحالة الوبائية التي تعرفها المملكة ارتباطا مع جائحة كوورنا. وانطلاقا من الحرص على ضمان استمرار تقويم تعلمات التلميذات والتلاميذ طبقا للمبادئ والمرتكزتات التي يستند إليها النظام التقويمي الوطني القائم على مبدأي تكافؤ الفرص والاستحقاق، وتبعا لمتطلبات تأمين السلامة الصحية للتلميدات والتلاميد ومختلف المتدخلين في العمليات ذات الصلة،

وجاء في البلاغ إنه “تقرر إلفاء إجراء الامتحان الموحد المحلي للسنة النهائية للسلك الابتدائي والسنة النهائية للسلك الثانوي- الإعدادي في الموعد المعلن عنه في مقرر تنظيم السنة اللدراسية 2020-2021 “.

وقالت الوزارة إنها ستوافي لاحقا بالإجراءات المترتبة عن هذا القرار والتي سيتم تحديدها في ضوء تطور مؤشرات الوضعية الوبائية بالمملكة ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 16 = 24