مدرسة أم البنين بالمحمدية تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف يوم 18  فبراير من كل سنة ، نظمت مدرسة أم البنين الابتدائية المتواجدة ببني يخلف التابعة ترابيا لعمالة المحمدية ، ، أمس الثلاثاء 23 فبراير 2021 ورشات تحسيسية نظرية وميدانية حول التربية الطرقية، ، لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة وقد اشرف على تأطير هذه الورشات السيد مدير المؤسسة والسيد قائد مركز الدرك الملكي ببني يخلف التابع ترابيا لسرية الدرك الملكي بالمحمدية وعدد من الأطر التربوية .

و في كلمة السيد حميد كرعاني مدير مدرسة ام البنين الابتدائية  للمنبر المغربية : ” إن هذا اليوم ليشكل مناسبة و فرصة لمضاعفة الجهود والتحسيس بالكلفة الاقتصادية والمجتمعية لآفة حوادث السير.

كما يمثل هذا اليوم الوطني يضيف كرعاني  فرصة سانحة لتثمين المكتسبات المحققة في مجال السلامة الطرقية والحث على مواصلة انخراط وتعبئة كافة المتدخلين  ومكونات المجتمع المدني والفاعلين الإعلاميين و التربويين و كل من موقعه على المستوى الوطني والجهوي والمحلي على استحضار خطورة حرب الطرق و التي ينبغي الانكباب جديا على معالجة كل الاختلالات الممكنة حتى نتجاوزها و ذلك بكسب سلوكيات بديلة تروم ثقافة احترام الطريق  .

و يختم كرعاني كلمته : ” فإن التربية الطرقية تظل أحد أهم المداخل المتاحة في مواجهة معضلة حوادث السير وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بالنظر إلى المكانة المحورية التي يحتلها العنصر البشري ضمن المنظومة الشاملة للسلامة الطرقية سواء على مستوى العوامل والأسباب أو الركائز المعتمدة من أجل بناء سياسات تروم ثقافة جديدة تتمركزحول احترام الطريق ..

النشاط الذي احتضنته مدرسة ام البنين الابتدائية ، حضى باستحسان امهات وآباء التلاميذ لما له انعكاسات ايجابية على سلوكيات المتعلمين وأسرهم اتجاه الطريق .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 2 =