تفعيلا لاتفاقية شراكة .. مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية المواطنة تقوم بإصلاحات و ترميمات بقلب الثانوية التأهيلية التقنية بالمحمدية

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتحديدا المادة 06 التي تؤكد على أن تحقيق أهداف إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتجديدها المستمر أولوية وطنية ملحة، ومسؤولية مشتركة بين الدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، وغيرهم من الفاعلين …و المشروع 17المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية ..

وقعت مجموعة مدارس بيطاغور الخاصة بالمحمدية و المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالمحمدية اتفاقية شراكة، تروم تعزيز التعاون بين مؤسسة بيطاغور الخاصة و الثانوية التأهيلية التقنية بالمحمدية في مجالات تؤهل هذه الاخيرة و ذلك بالقيام بمجموعة من الاصلاحات و الترميمات بغية الارتقاء بمؤسسة تعليمية ترقى الى مستوى انتظارات تلاميذ وتلميذات الثانوية التاهيلية التقنية .

و تمثلت هذه الاصلاحات التي قامت بها مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية المواطنة بالثانوية التاهيلية التقنية بترميم الصور الخارجي للمؤسسة و الموالي للسكة الحديدية ، إصلاح المرافق الصحية و ذلك باقتناء ” زليج ” من النوع الممتاز و استبدال صنابيرها باقتناء وحدات أخرى جديدة ذات جودة عالية ،تأهيل المرافق الرياضية المتواجدة بقلب المؤسسة ، اقتلاع الاغراس الغير الصالحة و استبدالهم بشجيرات تسر الناظرين و تزيد من جمالية المؤسسة التربوية العتيدة ، القيام بإطارات حديدية على مستوى جنبات المرافق الصحية و المؤدية الى المرافق الرياضية ..

و في مقابل ذلك و بموجب هذه الاتفاقية تضع الثانوية التاهيلية التقنية خدمات مرافقها الرياضية و الصحية رهن إشارة تلاميذ و تلميذات مؤسسة بيطاغور الخاصة وفق جدولة زمنية محددة ..

و في هذا الاطار صرح المدير العام لمؤسسة بيطاغور الخاصة للمنبر المغربية : إن هذه الاتفاقية الشراكة التي نحن في صدد تفعيلها مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية ، بالثانوية التأهيلية التقنية بالمحمدية تأتي في سلسلة الاتفاقيات الشراكة التي تعمل مؤسسة بيطاغور الخاصة على إبرامها مع مختلف الفاعلين التربويين و الاجتماعيين و الاقتصاديين و هذا يدل على أن مؤسستنا ـ بيطاغور الخاصة ــ منفتحة على الجميع ..

شعارنا دائما يضيف الدكتور مصطفى حنين ” : هو إرساء شراكة فعالة لمواصلة التعبئة الجماعية حول المدرسة المغربية العمومية او الخصوصية من أجل “التنزيل الأمثل لجميع مقتضيات القانون وذلك خدمة للمصلحة الفضلى لمنظومتنا التربوية لبلادنا ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 83 = 93