مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية في مبادرة خيرية بمدرسة سهام 1 بعين حرودة

في مبادرة إنسانية أخرى عملت مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية بالمحمدية اليوم الخميس 04 مارس 2021 ، في شخص تلاميذها و تلميذاتها و أطرها التربوية و الادارية على توزيع مجموعة من الالبسة لفائدة تلاميذ و تلميذات مدرسة سهام 1 المتواجدة بتراب جماعة عين حرودة التابعة لعمالة المحمدية .

اللقاء أشرف عليه السيد محمد جبوري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية بمعية كل من السيدة خديجة شيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكة بالمديرية و السيد مصطفى حنين مدير عام مجموعة مدارس بيطاغور و السيد علي القادري مسؤول بإحدى مصالح مديرية التعليم بالمحمدية ..

في بداية اللقاء تم ترديد النشيد الوطني و بعدها تناولت الكلمة السيدة مليكة مجون مدير مدرسة سهام 1 بعين حرودة التي رحبت فيها بالحضور كل بإسمه و صفته و شكرت السيد مصطفى حنين مدير عام مجموعة مدارس بيطاغور على هذه الالتفاتة التي قامت بها مؤسسته بتوزيع مجموعة من الألبسة لفائدة تلميذات و تلاميذ مدرسة سهام 1 ، و التي دأبت حسب قولها على الأعمال الخيرية و التي سبقت و أن ساهمت بمجموعة من المعدات التربوية لصالح مدرسة سهام 1 ..

و بعدها تناول السيد محمد جبوري الكلمة ليرحب فيها بدوره بجميع الحاضرين كل بإسمه و صفته و التي عبر فيها عن سعادته الكبيرة بتواجده معهم و التي تعتبر حسب قوله أول مدرسة عمومية يزورها ، خاصة بعد تعيينه على رأس المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية في 24 يناير 2021 من الشهر الماضي  .

و يضيف السيد جبوري : ” شكري موصول الى السيدة مديرة مدرسة سهام 1 على تجندها التربوي الدائم لفائدة تلميذات و تلاميذ هذه المدرسة العمومية ، كما لم يفت السيد المسؤول بأن يشكر السيد مصطفى حنين على مبادراته الخيرية و التطوعية و التي تتمثل في توزيع مجموعة من الألبسة لفائدة تلميذات و تلاميذ مدرسة سهام ..

و يتابع السيد جبوري كلمته بأن مصطفى حنين لمست فيه شهامة الرجل و أصالة المواطن المغربي و الغيرة المنقطعة النظير على المدرسة العمومية التي طالما افتخر بها كونه ثمرتها ..

و أضاف ذات المسؤول في كلمته : ” شكري الجزيل موصول كذلك لخديجة شيكي رئيس مصلحة التواصل و الشراكة و النزاعات القانونية على كل ما تقوم به في مجال الشراكة و التعاون بالخصوص على إتاحتها لي الفرصة للتعرف على مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين و الاجتماعيين من خدام و مدعمي العمل التربوي و المدرسة العمومية ..

و من جهته كشف السيد مصطفى حنين في كلمته على هامش هذه اللقاء : ” ان تقديم هذه المساعدات تدخل ضمن المبادارات الخيرية التي دأبت مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية على تنظيمها كلما سمحت لها الفرصة بذلك والتي تتماشى والتوجه العام لمؤسستنا المواطنة في الاهتمام بالشأن التربوي و الاجتماعي و الانساني ..

و هذه المبادرة الإنسانية يتابع حنين تعزز قيم التضامن والتكافل والإحساس بالآخر لدى الناشئة، كما تغرس فيهم مبادئ المواطنة الحقة وتحفزهم على المشاركة الفاعلة والإيجابية في بناء المجتمع وإتاحة الفرصة لهم لممارسة القيم المجتمعية في الوسط المدرسي.

حضر اللقاء بعض الأطر الإدارية و التربوية لمجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية و بعض الأطر التربوية لمدرسة سهام 1 و مجموعة من التلميذات و التلاميذ المؤسستين بالإضافة الى منابر إعلامية ..

و في الختام و بعد توزيع الالبسة على التلميذات و التلاميذ و أخد صور تذكارية معهم تم دعوة الجميع الى حفل الشاي الذي أقامته مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية على شرف كل الحاضرين ..

 

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


21 + = 27