السمارة  تتعزز بمقر جديد للكلية المتعددة التخصصات

المنبر المغربية : بقلم الدكتور رضوان غنيمي
أشرف أمس الأحد 07 مارس 2021 ، على تدشين المقر الجديد للكلية المتعددة التخصصات بالسمارة ، كل من السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة والسيد الوزير المنتدب ادريس اعويشة والسيد والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات والسيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد والسيد عامل إقليم طرفاية محمد حميم والسيد إبراهيم بن ابراهيم عامل إقليم بوجدور، والسيد رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عبد العزيز بن الضو..
كان في استقبالهم السيد عامل إقليم السمارة، وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها السيد الوزير سعيد أمزازي والوفد المرافق له في إطار جولة قادته إلى مختلف جهات المملكة في اطار اللقاءات التنسيقية الجهوية حول تنزيل أحكام القانون الاطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي ووضعية تنفيذ برامج عمل الأكاديمية لسنة2021 .
و يعتبر هذا الصرح العلمي الأول من نوعه في الصحراء المغربية ، بما سيمكنه من تقريب فرص استكمال التكوين لدى طلبة الأقاليم الجنوبية، كما تتيح لهم فرص اختيار التخصصات المواكبة لمتطلبات سوق الشغل كما ستسهم ولا شك في توسيع العرض الجامعي بالأقاليم الجنوبية . كما كانت فرصة للسادة أساتذة الكلية لتقديم إنتاجاتهم العلمية للسيد الوزير، والوزير المنتدب .
و للاشارة ان هذه الزيارة تمتد إلى اليوم  الاثنين 08 مارس 2021 .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


26 − = 22