الرباط .. ميارة يتباحث مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولونيا، السيد توماس غرودزكي

أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولونيا، السيد توماس غرودزكي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتباحث حول سبل تعزيز التعاون البرلماني، وكذا تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس مجلس الشيوخ البولوني ،في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إن اللقاء شكل فرصة للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا البرلمانية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن البلدين يتقاسمان العديد من القيم المشتركة منها احترام حقوق الانسان والحريات الأساسية وكذا نشر قيم التسامح والاستقرار .

كما أبرز المسؤول البولوني أهمية العلاقات البولونية المغربية المتميزة، مؤكدا، في هذا السياق، أن المغرب يحظى باحترام وتقدير الشعب البولوني.

من جهته، سلط السيد ميارة الضوء على العلاقات التاريخية القوية والمتميزة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية بولونيا منذ 1959، مشيرا إلى أن زيارة رئيس مجلس الشيوخ تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

وأضاف ، في تصريح مماثل، أن المباحثات تمحورت حول سبل توطيد علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعتين من خلال تبادل الخبرات في مجال العمل البرلماني، وكذا حول العديد من القضايا الراهنة لاسيما التطورات الخطيرة في منطقة الساحل والتي تهدد السلم والأمن الأوروبي والمغربي على حد سواء.

وأشار السيد ميارة إلى أن زيارة المسؤول البولوني تفتح آفاقا جديدة للتعاون على المستوى الاقتصادي من خلال خلق منتديات اقتصادية لجلب المستثمرين وتحفيز الطاقات الواعدة في البلدين، وإرساء شراكة حقيقية مع هذا البلد الذي تتقاسم معه المملكة مجموعة من القيم مثل التسامح والتعايش والديمقراطية.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


86 − = 81