فتح باب الترشيح أمام الشباب بتاونات لاقتراح أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل

أعلنت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بتاونات فتح باب الترشيح أمام الشباب لاقتراح أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل، وذلك إلى غاية تاريخ 20 شتنبر المقبل .

وتندرج هذه المبادرة في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب – محور دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب- للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة .

وسيستفيد المرشحون المقبولون الذين سيتم انتقاؤهم بشكل نهائي من دعم تقني في مجال قدرات الإنتاج ودعم مالي لإنجاز المشروع .

وتستهدف هذه المبادرة فئات الشباب الحاملين لأفكار مشاريع المقيمين بإقليم تاونات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 45 سنة والمقاولين الذاتيين الذين تقل مدة حصولهم على صفة المقاول الذاتي عن 12 شهرا بالإضافة إلى الشركات الصغرى والمتوسطة (شركات الأشخاص والشركات ذات المسؤولية المحدودة ) التي تقل مدة تأسيسها عن 12 شهرا .

ولقبول ملفات الترشيح يشترط أن يتم توطين المشروع في مقر ملائم على مستوى إقليم تاونات وأن لا يكون المرشح موظفا بالقطاع العام أو الخاص أو سبق له الاستفادة من أي دعم عمومي وأن لا يندرج المشروع ضمن الأنشطة المضرة بالبيئة أو التي تشغل الأطفال أو التي تحتل الملك العمومي .

كما يجب أن تندرج الأنشطة المقترحة في إطار قطاعات : الفلاحة والسياحة والصناعة التقليدية والخدمات والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


80 − 74 =