بوريطة : الرباط و برلين علاقات قائمة على الثقة والتعاون المتبادل و المصالح المشتركة

أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيرته وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ، اليوم الخميس، عن فتح صفحة جديدة في العلاقات المغربية الألمانية قائمة على الثقة والتعاون المتبادل و المصالح المشتركة.

وأعلن وزير الخارجية المغربي تأسيس حوار إستراتيجي بين البلدين ، وتم الاتفاق على إحياء اللجنة الاقتصادية المشتركة كآلية لدفع التعاون الاقتصادي بين الجانبين ، الى جانب الاتفاق على التعاون في مجالات مختلفة كالمرأة و البيئة والطاقة والتعاون مع دول القارة الإفريقية.

وبخصوص القضايا الإقليمية ، فقد أكد ناصر بوريطة على وجود توافق في الرؤى بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية خصوصاً في منطقة الساحل والصحراء ، كقضية مالي و مشكل ليبيا وحرب أوكرانيا.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية المغربية الألمانية، عادت في دجنبر المنصرم ، بعدما أعلنت ألمانيا بشكل رسمي دعمها وتأييدها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء كحل للخلاف المفتعل حول الصحراء، حيث أشاد المغرب بالموقف الذي اتخذته ألمانيا بخصوص هذا ملف، ورحب بدعمها لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


80 − = 74