العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بالرتبة الأولى لسباق “3000 ” متر موانع

فاز البطل العالمي ،العداء المغربي سفيان البقالي ، مساء اليوم الجمعة، بالرتبة الأولى لسباق “3000 متر موانع”، ضمن ملتقى “لوزان” السويسرية المدرج في إطار الدوري الماسي لألعاب القوى .

وقطع البقالي المسافة في زمن قدره 8 دقائق وثانيتين و45 جزء من المائة، متفوقا على الاثيوبي اماري هايلي مريام ( 8-12 -07) و الكيني بيت ليونارد كيبكيمبوي ( 8-12 -08 ) صاحب المركز الثالث، محققا فوزه الخامس في السباق الخامس هذا الموسم ،و مواصلا بالتالي هيمنته على هذه المسافة في السنوات الأخيرة.

و يعكس هذا الإنجاز من جهة السيطرة المطلقة التي أضحى سفيان البقالي يبسطها في مختلف الملتقيات الدولية لألعاب القوى ، و من جهة أخرى رغبته الجامحة في التوقيع على موسم جيد وتتويجه بالظفر بالعصبة الماسية في اختصاصه، حيث ظهر أن البقالي في أوج الجاهزية لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية

وبهذا الفوز ،أضاف البقالي لرصيده ثماني نقط جديدة في صدارة الترتيب في مسابقته بمجموع 24 نقطة ضمن الدوري الماسي.

يشار إلى ان البقالي ينتظره نهائي الدوري الماسي في الثامن من شهر شتنبر القادم بمدينة زيوريخ السويسرية وهي اكثر جولة من حيث قيمة المنافسة ..

و كان العداء المغربي قد حقق الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، كما انتزع الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى التي جرت مؤخرا في مدينة يوجين الأمريكية ..

المنبر المغربية ــ و م ع




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


38 + = 43