جمهورية الرأس الأخضر تفتتح قنصلية عامة لها في مدينة الداخلة

جريدة المنبر المغربية :
افتتحت جمهورية الرأس الأخضر، اليوم الأربعاء، قنصلية عامة لها في مدينة الداخلة، بالأقاليم الجنوبية المغربية، لتتوج تعاونها الدبلوماسي مع المغرب بعدما افتتحت أمس الثلاثاء، سفارتها بالعاصمة الرباط.
وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره من الرأس الأخضر، روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي، بحضور العديد من المنتخبين المحليين والقناصل المعتمدين بالداخلة.
وبذلك تكون هذه القنصلية هي الـ27، التي تحتضنها الأقاليم الجنوبية، تتوزع ما بين مدينتي الداخلة (15 قنصلية) والعيون (12 قنصلية)، مما يؤكد التأييد الدولي الواسع والمستمر لمغربية الصحراء ولسيادة المملكة على كافة أراضيها.
وعلى هامش هذا الافتتاح، أكد فيغيريدو سواريس في تصريحصحفي، أن “هذه التمثيلية الدبلوماسية ستتيح تدشين عهد جديد في العلاقات الثنائية، كما ستفتح لبلاده الفرصة للاستفادة من التجربة المغربية الناجحة في عدة مجالات”.
وكانت خطوة فتح القنصلية منتظرة في الأوساط الدبلوماسية المغربية، منذ أن أعلن البلدان، في بيان مشترك في شهر يونيو الماضي على هامش أشغال الاجتماع الوزاري الأول لدول أفريقيا الأطلسية، عن فتح وشيك لسفارة بالرباط وقنصلية بمدينة الداخلة .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 1 =