مديرية التعليم بالمحمدية بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والارض فرع المحمدية في حملة نظافة بشاطئ السابليت بالمحمدية

جريدة المنبر المغربية :
في إطار الحد من التغيرات المناخية عبر برامج وطنية من ضمنها حماية الساحل من التلوث وبمناسبة اليوم العالمي لنظافة كوكب الارض World Clean UP Day، اشرفت المديرية الإقليمية بالمحمدية بشراكة مع فرع المحمدية لجمعية مدرسي علوم الحياة والارض بالمغرب و Decathlon Mohammedia على حملة نظافة بشاطئ السابليت يوم الاحد 18شتنبر 2022.
افتتح النشاط بكلمة كل من السيد رئيس فرع الجمعية وكلمة السيدة المنسقة الإقليمية للبيئة والتنمية المستدامة بالمديرية الاقليمية وكلمة السيد ممثل مؤسسة ديكاتلون المحمدية و السيد رئيس جمعية اماريس المحمدية .
ودعا المنظمون لهذا النشاط البيئي، إلى حماية الحياة البحرية من خلال الانخراط في أنشطة توعوية تهم في المقام الأول حماية صحة وبيئة المصطافين وتعميم فكرة عدم رمي النفايات إلا في الأماكن المخصصة لها، وتعميم ثقافة النظافة العامة، والممارسات البيئية السليمة، للحفاظ على بيئة سليمة وشواطئ نظيفة”، موضحين خطورة رمي البلاستيك و الازبال بمياه البحر، ذلك هذه النفاياتو خاصة البلاستيك تتسبب في اضرار بليغة بحيث تهدد حياة الكائنات البحرية بسبب صعوبة تحللها وخفة وزنها ولونها الجاذب لتلك الكائنات، بالإضافة إلى سهولة انتقال بقايا المخلفات البلاستيكية عبر مجاري الأمطار والصرف الصحي، مما يؤثر سلباً على منظومة المياه بشكل عام.
و حسب تصريح عبدالمجيد الصحراوي رئيس جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض فرع المحمدية  للمنبر المغربية : تنظيم هذا النشاط من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع المحمدية يأتي في إطار بيئي وذلك من اجل تحسيس الجميع بأهمية المحافظة على نظافة الشاطئ  وتوعيتهم بالحد من رمي  النفايات البلاستيكية الضارة  بالبيئة والتنوع البيولوجي .
وتهدف هذه الحملة التحسيسية الى الحد من التلوث البيئي البحري والحفاظ على محيطه. كما تميز هذا الورش البيئي بحملة نظافة تخللته ألعاب ترفيهية بيئية شارك فيها الجميع ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 3 =