منظمة ماتقيش ولدي تشيد بالمجهودات المبدولة من طرف مديرية حموشي في ما يتعلق بالبحث عن الاطفال المختفين 

المنبر المغربية :

في سياق المجهودات المبدولة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني ومديرها العام السيد عبداللطيف حموشي ، في المقاربة الامنية التي تروم في عمقها محاربة الجريمة بشتى أنواعها و البحث عن الاطفال المختفين عبرت منظمة ماتقيش ولدي عن تقديرها لهذه الجهود وذلك فيما يخص خلق وتفعيل برنامج خاص بالإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمختطفين .

وقالت المنظمة، في بيان لها، إنها أخذت علما بالمجهودات المبذولة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني وشركة ميتا « META » القابضة لموقع التواصل الاجتماعي “فايس بووك” بشأن خلق وتفعيل برنامج خاص بالإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمختطفين.

وأكدت المنظمة أن هذه “الخطوة الكبيرة ستساهم بشكل كبير في تسريع وثيرة البحث عن الأطفال المختفين والمختطفين والعثور عليهم بسرعة”، مناشدة جميع المغاربة “من أجل التفاعل مع هاته الآلية التي لن تكون فعالة بدون انخراط الجميع”.

وعبرت المنظمة، عن تقديرها لهذه المبادرة باعتبارها منظمة حقوقية بمعية مناضلاتها ومناضليها داخل المغرب وخارجه، وكذلك جميع الفعاليات الحقوقية.

وذكرت المنظمة بأنها “كانت من أوائل الداعين إلى خلق مثل هذه الآلية لرصد اختفاء الأطفال والمختطفين، ونادت بتسميتها ب”عدنان أليرت” تيمنا باسم الفقيد الضحية عدنان بوشـوف”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع شركة «META»، مالكة “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستغرام”، وضعتا اللمسات الأخيرة على برنامج متكامل جديد للإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمصرح بغيابهم في ظروف مشكوك فيها.

وحسب بلاغ في الموضوع: “يحاكي هذا البرنامج في بعض مرتكزاته آلية «Amber Alert» الأمريكية المتواجدة على منصة “فيسبوك”، والخاصة بالتبليغ والبحث عن الأطفال المفقودين، وإشراك الأنظمة المعلوماتية الجديدة لتسريع العثور عليهم وحمايتهم” ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


66 − = 56