صندوق الإيداع والتدبير الإحتياط يحصل على شهادة التميز الخاصة في المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية

المنبر المغربية :

حصل صندوق الإيداع والتدبير الإحتياط، المكلف بتدبير مؤسستي الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، على شهادة التميز الخاصة في المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية، وذلك على هامش الجلسة الافتتاحية لهذا المنتدى، المنظم إلى غاية 28 أكتوبر، تحت شعار “الحماية الاجتماعية من أجل مجتمعات دامجة وقادرة على الصمود ”.

ويعد صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط أول مؤسسة للحماية الاجتماعية في العالم تحصل على ست اعترافات بعد تطبيق الخطوط التوجيهية للجمعية الدولية للحماية الإجتماعية، وهي الحكامــة الجيــدة وجودة الخدمات وتكنولوجيــا المعلومــات والاتصــال، وتواصل إدارات الحماية الإجتماعية والخطأ والتهرب والإحتيال في أنظمة الحماية الإجتماعية وتحصيل المساهمات والمطابقة .

ويجمع المنتدى العالمي للحماية الاجتماعية، المنعقد تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وينظمه صندوق الإيداع والتدبير من خلال قطاع الاحتياط المكلف بتدبير مؤسستي الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق المغربي للتقاعد، والصندوق المهني المغربي للتقاعد، 1200 مشارك من 150 بلدا، جاؤوا من أجل تقييم استراتيجيات إصلاح أنظمة الحماية الاجتماعية وتبادل الأفكار حول المعايير والحلول المبتكرة في هذا المجال. ويشارك في هذه الدورة مسؤولون حكوميون مغاربة، ومن الدول الأعضاء في الجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى رؤساء ومدراء عامين لمؤسسات وهيئات وطنية ودولية للحماية الاجتماعية، وخبراء دوليين في مجال الحماية الاجتماعية .

كما عرفت هذه الدورة مناقشات للتقرير الجديد للجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، وأولويات الحماية الاجتماعية. إذ يعد المنتدى مناسبة لعقد الاجتماعات التنظيمية للجمعية الدولية للحماية الاجتماعية، وسيتم خلالها أيضا عقد الجمع العام الـ34 للجمعية، والدورة الـ39 لمجلس الجمعية، كما ستنظم انتخابات رئيس الجمعية، وأمين المال وأعضاء المكتب ولجنة المراقبة .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


79 − 77 =