المحمدية  .. جمعية شباب زناتة الجديدة بعين حرودة تنظم دورة تكوينية في فن التصوير الفوتوغرافي 

جريدة المنبر المغربية :

تفعيلا لبرنامجها السنوي نظمت جمعية شباب زناتة الجديدة بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية ، يوم الجمعة 08 أكتوبر 2022 بقاعة مركز مبادرات سمارت بعين حرودة التابعة ترابيا لعمالة المحمدية ، دورة تكوينية في فن التصوير الفوتوغرافي بتأطير الاعلامي خالد أمين ، تضمنت عرضا مطولا تخللته صورا ضمت مجموعة من التقنيات الاساسية و المعارف التي يمكن اعتمادها في هذا الفن المتمثل في التصوير الفوتوغرافي ..

شارك في هذا الملتقى بعض فعاليات المجتمع المدني و مجموعة من الشباب .. مبدعين ومبدعات عين حرودة و الشلالات .. كما أثمر الملتقى عن أهدافه كخلق روح التواصل  بين شباب المنطقة وتقوية تقارب الثقافات وإظهار مدى التطور العلمي في مجال الفنون البصرية الذي يشهده العالم  .
و حسب فاطمة الزهراء رئيسة جمعية محلية ، فالملتقى عكس بشكل جلي ثقافة ومكانة المصور الفوتوغرافي ، وما وصل إليه من تقدم وثقافة من خلال أعمال فنية  تظهر مدى الإبداع و التطور الفكري  .
و من جهته كشف خليل خموري رئيس جمعية شباب زناتة الجديدة ، أنه تم اختيار هذا الموضوع  للملتقى بدقة و حكمة تهدف لإظهار مكانة المصور الفوتوغرافي المهني او الهاوي في بعض المناسبات أو المحافل ومقدرته على رفع علم بلاده في منصات التتويج من خلال مشاركة مبدعين حاصلين علَى جوائز معينة في مجال الصورة.
وفي ختام الملتقى عقدت لقاءات جانبية مع زملاء لتبادل الخبرات و التجارب.. وفِي نهاية اللقاء تم عقد اجتماع ختامي بين إدارة الجمعية و بعض فعاليات المجتمع المدني  لتقييم الملتقى ووضع آلية تنظيم النسخة الموالية في موضوع لا يقل أهمية من فن التصوير الفوتو غرافي ..
ومن جانبه اثنى مدير و رئيس تحرير جريدة المنبر المغربية السيد المصطفى سلكي ، بالنجاح الذي حققته هذه النسخة من الدورة التكوينية . فيما بارك باقي المشاركين مبادرة جمعية شباب زناتة الجديدة  في اطلاق هذا الملتقى و نتائجه التي حققها في إضافة نوعية و أساسية في هذا الفن الذي اضحى من الضروريات اليومية ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 4 =