المسيرة الخضراء ..مؤسسة الجسير الخصوصية بالمحمدية في حفل يخطف الانظار 

المنبر المغربية :

تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة التي تعد ملحمة وطنية غالية على كل المغاربة، و التي شكلت منعطفا حاسما في تاريخ المغرب المعاصر لاسترجاع السيادة المغربية على أقاليمنا الجنوبية بطريقة سلمية و ترسيخا لثقافة المواطنة ، نظمت إدارة مؤسسة الجسير الخصوصية بالمحمدية التابعة لمديرية التعليم بالمحمدية يوم الجمعة 04 نونبر 2022 ، بالمناسبة صبيحة احتفالية بالمناسبة تضمنت فقرات متنوعة توزعت بين أناشيد وطنية ،رقصات – ورشة الرسم ، من اداء الاطفال تحت اشراف الاطر التربوية و الادارية للمؤسسة ..

افتتح الحفل المتميز بترديد النشيد الوطني من قبل الحضور الكريم والإستماع إلى الخطاب الملكي للمغفور له الحسن الثاني القائد العظيم الذي اعطى الانطلاقة لمسيرة الخضراء ، ثم كلمة رشيدة عطاري مديرة مدرسة الجسير الخصوصية التي رحبت في البداية بالجميع كل باسمه و صفته مذكرة في الوقت ذاته بهذه المناسبة الغالية على قلوب الشعب المغربي ..

تخللت الحفل ورشات و لوحات فنية و فقرات موسيقية وأغاني ذات بعد وطني تفاعل معها تلاميذ و تلميذات مؤسسة الجسير و ذلك بترديدهم بعض الاغاني الوطنية كأغنية (صوت الحسن ينادي..) و غيرها من الاناشيد الوطنية  .

و بالمناسبة ، صرحت رشيدة عطاري مديرة الجسير الخصوصية للمنبر المغربية بالمناسبة : ”   الحفل التي نظمته مؤسستنا يأتي في سياق الإحتفالات بالأعياد الوطنية و في إطار تعزيز قيم المواطنة، و ترسيخ الذاكرة التاريخية، من خلال أنشطة مكثفة تشمل على فقرات متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية ، من أجل التواصل والتجاوب معها و بإبراز مواهبها و قدراتها .

تابع الحفل البهيج عدد كبير من اباء و امهات تلاميذ المؤسسة و الذين سجلوا اعجابهم بالمناسبة بهذا الانجاز الوطني الذي اقدمت عليه مؤسسة الجسير المواطنة ، خصوصا بعد ان جابت أزقة الحي المجاور لأسواق السلام بالمحمدية ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 2