نساء اتحاد مغاربه الخارج بايطاليا(UMEI nazionale femminile) تنظم حفلا فنيا يخطف الانظار بمناسبة الذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء 

جريدة المنبر المغربية :المصطفى سلكي

نظم مكتب اتحاد مغاربه الخارج بايطاليا يوم 12/11/2022سهرة فنية تخطف الانظار بمناسبة الذكرى 47 لانطلاق المسيره الخضراء المظفره بحضور عدد كبير من أفراد الجالية المغربية بإيطاليا .
وتماشيا مع خطابات القائد الاعلى الملك سيدي محمد السادس ولدعمه للمرأة المغربيه واشراكها في جميع المجالات قد أعلن على انشاء نساء اتحاد مغاربه الخارج بايطاليا(UMEI nazionale femminile)
و بهذه المناسبة الوطنية الغالية ، أقيم الحفل من طرف نساء اتحاد مغاربه الخارج بايطاليا(UMEI nazionale femminile)، وشكل مناسبة للعديد من أفراد الجالية المقيمة بإيطاليا للتعبير عن مشاعر ارتباطهم ببلدهم وحرصهم على الدفاع عن ثوابته ووحدة أراضيه.

وتميزت الأمسية بالاستماع إلى الخطاب الملكي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال47 للمسيرة الخضراء، وبعرض شريط وثائقي يسلط الضوء على حقبة مهمة من تاريخ  الصحراء المغربية، فضلا عن التطور الاستثنائي والشامل الذي تعيشه الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتخلل الحفل برنامج فني متنوع أتاح للضيوف الأجانب الحاضرين الانضمام إلى المواطنين المغاربة في الاحتفال بهذا الحدث التاريخي المحفور في ذاكرة الجميع.

كما أنشد الحضور خلال هذا الاستقبال النشيد الوطني والأغنية الوطنية الشهيرة “نداء الحسن” والعديد من الأغاني الحماسية الأخرى التي تؤرخ للذكرى.

و في السياق ذاته أكدت رئيسة نساء اتحاد مغاربه الخارج بايطاليا(UMEI nazionale femminile) ، أن المسيرة الخضراء  ذكرى لاستحضار ما تشهده بلادنا من تطور ورقي في ظل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، على كافة الأصعدة والمجالات في ربوع الوطن مبرزة ألا أحد يستطيع تجاهل الطفرة الاقتصادية و الاجتماعية التي تعيشها الأقاليم الجنوبية للمملكة بفضل العناية المولوية بهذه الاقاليم العزيزة على قلوب المغاربة.

و تابعت ذات المتحدثة ، المستجدات التي حققتها القضية الوطنية مؤخرا وبالخصوص فتح القنصليات بكل من العيون والداخلة و غيرها من التنمية التي تعرفها المنطقة الصاعدة  ..

و في الختام جددت نساء اتحاد مغاربه الخارج بايطاليا(UMEI nazionale femminile)،بهذه المناسبة نيابة عن الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا ، التعبير عن آيات الولاء والإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والاستعداد الكامل للدفاع عن الوحدة الترابية والثوابت المقدسة للمملكة.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 6