عبيابة : الشعبوية دخلت من بابها الواسع الى البرلمان الاوربي

المنبر المغربية :

في تدوينة له على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي علق الدكتور لحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب الأسبق على القرار الذي استصدره البرلمان الاروبي والقاضي بإذانة المغرب في ملف يتعلق بوضعية حقوق الإنسان وحرية الصحافة بالمملكة بالقول ” أن الشعبوية دخلت من بابها الواسع الى البرلمان الاوربي الذي ظهر بانه مؤسسة متجاوزة غير قادرة للتعامل مع التطورات الجيوسياسية العالمية حيث ترك بعض النواب الاوروبيين تزايد الضعف الاوروبي الاقتصادي و الاجتماعي الذي أخرج الاوروبيين الى الشوارع للمطالبة بالحد الادنى للحياة و ترك البرلمان الاوروبي تهديدا روسيا للكيان الاوروبي وانشغل في اصدار قرارات لا تلزم أحد و لا تؤثر على أحد و بعيدة كليا عن الافاق المستقبلية بين المغرب و الاتحاد الاوربي ..
وفي ذات السياق ذكرت مصادر إعلامية أن مكتب مجلس النواب دعا لاجتماع عاجل ضمّ رؤساء الفرق والمجموعات النيابية من أجل الرد على قرار البرلمان الاوروبي، بخصوص وضعية حقوق الانسان بالمغرب وخصوصاً ما يتعلق بحرية التعبير والصحفيين المعتقلين.

حضر هذا الاجتماع رؤساء الفرق البرلمانية والمجموعات النيابية من أجل مناقشة قرار الإدانة للمغرب، الذي صوت عليه البرلمان الأوروبي بأغلبية أعضائه والذي طالب بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين.

وجاءت نتيجة التصويت اليوم الخميس، بالبرلمان الأوروبي بخصوص إدانة المغرب فيما يرتبط بحقوق الإنسان ووضع الصحافة بالمغرب.. حالة عمر الراضي نموذجا، على الشكل التالي: 356 صوت لصالح الإدانة، من مجموع 430 نائب برلماني، فيما رفض الإدانة 32 نائب، وغاب عن التصويت 42 نائب.

وكشف مصدر مطلع من داخل الاجتماع، أنه من المتوقع أن يصدر بيان للردّ على موقف البرلمان الاوربي من طرف مجلس النواب في الساعات القليلة المقبلة.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


72 + = 75