ابتدائية فاس تصدر عقوبات في حق مثيري الشغب في مباراة فريق المغرب الرياضي الفاسي ونهضة بركان

المنبر المغربية :

أصدرت أمس الاثنين المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أحكامها في حق ثلاثة أشخاص ارتكبوا أعمال شغب على هامش المباراة التي جمعت أخيرا فريق المغرب الرياضي الفاسي “الماص” ونهضة بركان ” .

وقالت  مصادر قضائية، إن المتهمين تم الحكم على كل واحد منهم بالحبس النافذ لمدة شهرين اثنين وغرامة نافذة قدرها 1200 درهم، مع اداء الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى ومنعهم من حضور المباريات والتظاهرات الرياضية لمدة 6 أشهر من تاريخ انقضاء العقوبة في حقهم مع شمول هذا التدبير في حقهم بالنفاذ المعجل.

كما قضت المحكمة نفسها، بأداء المتهمين تضامنا لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني تعويضا مدنيا قدره 30000 درهم ولفائدة المطالب بالحق المدني “رشيد.ا”، تعويضا مدنيا قدره 4000 درهم مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

ويشار إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة وجه للمتهمين تهم “العنف المرتكب أثناء المباريات أو التظاهرات الرياضية أو بمناسبتها، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة”.

وأودع المتهمون بسجن بوركايز، بأمر من النيابة العامة بنفس المحكمة التي تابعتهم بالتهم المشار إليها أعلاه، بعدما استمعت الشرطة إلى 15 عنصرا من القوات العمومية تعرضوا للرشق بالحجارة والعنف.

وعادت مظاهر الشغب الى الملاعب الكروية في المغرب بعد ان كانت الجائحة فرضت عليهم العطالة والغياب لسنتين ونصف، بعد إغلاق المرافق الرياضية، لكن سرعان ما عادت هذه الممارسات وسط جماهير الفرق خاصة في الدار البيضاء، طنجة، الرباط، فاس ووجدة ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1