الديستي يقود أمن الناظور لتفكيك شبكتين لتنظيم الهجرة غير الشرعية

المنبر المغربية :

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح الأحد، من تفكيك شبكتين لتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر انطلاقا من ميناء الصيد البحري بالمدينة ذاتها.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى تنفيذ العملية بشكل متزامن بكل من جماعات الناظور وبني أنصار وفرخانة وزايو وبني شيكر التابعة لإقليم النّاظور، وأسفرت عن توقيف مشتبه فيهم ينشطون ضمن مجموعتين إجراميتين لتنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية.

وأضاف المصدر ذاته أنّ من بين الموقوفين منظمان رئيسيان مبحوث عنهما على الصعيد الوطني، حيث يشتبه في كونهما يحملان أفكارا متطرفة، وكذا 17 من مساعديهم، كما جرى ضمن العملية ذاتها توقيف مرشح من جنسية مغربية برفقتهم.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز أربعة زوارق مطاطية ومجموعة من المعدات المستعملة في صناعتها، وقارب تقليدي للصيد البحري، إضافة إلى ست سيارات وهواتف نقالة ومجموعة وصولات لتحويلات مالية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط وتوقيف باقي المتورطين المفترضين به.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


45 + = 49