فرتاحي ..رئيس الفيدرالية الوطنية لمختبرات التجارب .. يشيد بالدور الريادي التي تلعبه مكاتب الدراسات في إنجاز المشاريع و تتبع الأشغال العمومية

المنبر المغربية :

وجه السيد عزيز فرتاحي رئيس الفيدرالية الوطنية لمختبرات التجارب و المراقبة و القياس و الاشغال العمومية ..كلمة استهلها بعبارات شكر و امتنان لوزارة التجهيز و الماء على تنظيم هذا اليوم الإعلامي المهم ..

و في هذا السياق، أكد السيد عزيز فرتاحي رئيس رئيس الفيدرالية الوطنية لمختبرات التجارب و المراقبة و القياس و الاشغال ..و التي إجراءاتها القانونية التأسيسية النهائية في طور الانجاز ، على أهمية برنامج المشاريع المزمع إنجازها من طرف وزارة التجهيز و الماء لسنة 2023 ، كما أكد على أهمية نظام تكييف و تصنيف مختبرات البناء و الأشغال العمومية ، حيث أشار إلى أنه تم تقليص عدد المختبرات من حوالي 100 مختبر سابقا الى 30 مختبر مؤهل و مصنف حاليا في إطار نظام تكييف و تصنيف مختبرات البناء و الأشغال العمومية ، مما يؤكد فعالية هذا النظام ..

و أكد السيد فرتاحي على الدور المحوري الذي تلعبه مكاتب الدراسات في إنجاز المشاريع و تتبع الأشغال ،

مشددا في الوقت ذاته الى أهمية إعادة النظر في نظام مكاتب الدراسات و ذلك بتأطيرها في إطار نظام التكييف و التصنيف على غرار نظام تكييف و تصنيف مقاولات و مختبرات البناء و الأشغال العمومية ..

و ختاما أكد رئيس الفدرالية الوطنية لمختبرات التجارب و المراقبة و القياس و الأشغال العمومية أن هذه الأخيرة مستعدة للتعاون مع الادارة الوصية من أجل تطوير و تحسين هذه الأنظمة حتى تساير التطور الذي تعرفه بلادنا في قطاع التجهيزات الاساسية و تساهم من موقعها في النمو الذي يشهده المغرب ..

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


60 − 51 =