خبير أرجنتيني يندد بالمحاولات اليائسة للجزائر لمحاولة عرقلة الاتفاقيات التجارية بين المغرب وشركائه الأوروبيين

المنبر المغربية :

ندد كارلوس ماريسكال، المحلل السياسي والخبير في الشؤون البرلمانية بالأرجنتين، ب”المحاولات اليائسة” للجزائر لمحاولة عرقلة الاتفاقيات التجارية بين المغرب وشركائه الأوروبيين.

وتعليق ا على القرار الذي أصدرته محكمة تاراسكون، الذي أجهض مناورات النقابة الفلاحية “كونفيدرالية بايزان”، وهي منظمة نقابية فرنسية تم توظيفها في التحرش قضائيا بالاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أكد ماريسكال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن كل هذه “المحاولات” من قبل الجزائر للمساس بالمصالح المغربية فشلت فشلا ذريعا.

وفي هذا السياق، ذكر كارلوس ماريسكال، الذي كان أول رئيس لجمعية الصحفيين البرلمانيين بالأرجنتين، بأن محكمة الاستئناف بلندن كانت قد رفضت قبل أسابيع، الاستئناف الذي قدمته منظمة غير حكومية موالية للجزائر ضد قرار سابق للمحكمة الإدارية رفضت بموجبه اقتراحا بعرقلة اتفاقية الشراكة الموقعة بين المغرب والمملكة المتحدة.

بعد ذلك ، رفضت المحكمة التجارية في تاراسكون محاولة جديدة لعرقلة الاتفاقية الزراعية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وينضاف ذلك، لمحاولات يائسة أخرى لعرقلة اتفاقيات حول مشروع كهرباء Xlinks، الذي سيزود جنوب المملكة المتحدة بـ 8 بالمائة من احتياجاتها من الطاقة من المستدامة المولدة في الصحراء المغربية.

كما شدد ماريسكال على أن البوليساريو “عصابة تقدم نفسها على أنها الجناح المسلح لدولة شبح اتهم زعيمها مرار ا وتكرار ا بارتكاب جرائم خطيرة مثل التعذيب والاغتصاب، أمام المحاكم الإفريقية والأوروبية”.

أما بالنسبة للجزائر ، فقد استنكر الخبير الأرجنتيني “الحالة الكارثية للاقتصاد الجزائري” التي تحاول الطغمة العسكرية إخفاءها، من خلال وضع العراقيل في طريق النجاحات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية للمغرب والإشعاع الدولي للمملكة.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 5 =