المنتخب الوطني النسوي ينهزم أمام نظيره الألماني (0-6) برسم كأس العالم للسيدات

المنبر المغربية : و م ع

انهزم المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم أمام نظيره الألماني بستة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين على أرضية ملعب ميلبورن المستطيل بأستراليا ، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثامنة من منافسات كأس العالم .

وسجلت أهداف منتخب ألمانيا بواسطة كل من أليكساندرا بوب (د 11 و39)، وكلارا بوهل (د 46) ، وحنان آيت الحاج (د 54 هدف ضد مرماها)، و ياسمين أمرابط (د 79 هدف ضد مرماها)، وليا شويلير (د 90).

و بدا منذ الوهلة الأولى للقاء ، التي أدارته الحكمة توري بينسو ، أن المنتخب الوطني دخل وكله عزم على الخروج من هذا النزال بنتيجة إيجابية ،مقابل طموح المنتخب الألماني في مواصلة توهجه في هذا الصنف الرياضي باعتباره أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب. وقد قابل عزيمة “لبؤات الأطلس” تحركات من الجانب الألماني عبر اللعب الجماعي وبناء عمليات هجومية ، مما أثمر تسجيل الهدف الأول عن طريق أليكساندرا بوب (د 11) .

وتحركت الآلة الهجومية للمنتخب المغربي وبناء مرتد هجومي قادته فاطمة تكناوت التي مررت الكرة لروزيلا أيان التي كانت قريبة من تسجيل هدف التعادل، إلا أن الحكمة ألغت المحاولة بداعي التسلل .

وتواصل المد الهجومي للعناصر الوطنية ، حيث أتيحت فرصة سانحة لإدراك التعادل ، بعدما سددت اللاعبة غزلان الشباك كرة قوية من خارج مربع العمليات تصدت لها حارسة مرمى المنتخب الألماني (د 23).

وتمكن المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الثاني بواسطة أليكساندرا بوب بضربة رأسية أسكنت شباك مرمى الحارسة الرميشي (د 39).

ومع مجريات اللقاء قادت لاعبات المنتخب الألماني العديد من المحاولات وجدت في طريقها دفاعا حال دون وصول الكرة إلى مرمى حارسة عرين المنتخب المغربي ، لينتهي الشوط الأول بهزيمة المنتخب الوطني أمام نظيره الألماني بهدفين للاشيء.

ومع بداية الجولة الثانية، تمكن المنتخب الألماني من مضاعفة الغلة عن طريق اللاعبة كلارا بوهل (د 46)، عقب خطأ في دفاع المجموعة الوطنية .

وأثمرت السيطرة الميدانية للفريق الألماني هدفا رابعا سجلته اللاعبة آيت الحاج بنيران صديقة في مرمى خديجة الرميشي ( د 54).

وأقدم المدرب المغربي بيدروس على إجراء تغيير في صفوف تركيبته البشرية بإشراك سلمى أماني بدلا من أنيسة لحماري (د 68).

وواصلت العناصر الألمانية مسلسل الإبداع بهدف خامس عن طريق ياسمين امرابط التي سجلت بالخطأ ضد مرماها (د 79)، وهدفا سادسا سجلته ليا شويلير (د 90)، لتنتهي المواجهة بهزيمة “لبؤات الأطلس” أمام منتخب ألمانيا بستة أهداف دون رد.

وتعد مشاركة المنتخب المغربي النسوي ، الأولى من نوعها في منافسات كأس العالم للسيدات ، بخلاف منتخب ألمانيا الذي سبق وأن توج بلقب الكأس العالمية مرتين.

وسيواجه المنتخب المغربي، في مباراته الثانية، منتخب كوريا الجنوبية يوم 30 يوليوز الجاري.

ويقع المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المجموعة الثامنة لكأس العالم المتواصلة إلى غاية 20 غشت المقبل في أستراليا ونيوزيلندا، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + = 16