ضابط شرطة يابن جرير يستعمل السلاح لتحييد خطر صادر عن شخص عرض عناصر الشرطة لتهديد خطير 

المنبر المغربية :

اضطر ضابط شرطة يعمل بفرقة الشرطة القضائية بمدينة ابن جرير، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 12 غشت الجاري، لاستعمال منظومة السلاح البديل”BOLAWRAP”لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 40 سنة، من ذوي السوابق القضائية، و الذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض عناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني بابن جرير قد تلقت إشعارا حول قيام المشتبه فيه بإحداث الضوضاء بالشارع العام سالمة وتعريض سلامة المواطنين للخطر، وهو ما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر ضابط الشرطة لاستعمال جهاز السلاح البديل”BOLAWRAP”بشكل مكن من تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بنشاط شبكة إجرامية والسرقة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبري الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 1 =