زلزال الحوز .. الهلال الأحمر المغربي يواصل دعم عمليات البحث والإنقاذ للأشخاص المتضررين 

المنبر المغربية :

يواصل الهلال الأحمر المغربي بتنسيق وثيق مع السلطات المحلية ، دعم عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الدعم النفسي – الاجتماعي للأشخاص المتضررين ، جراء الزلزال الذي ضرب الجمعة الماضية إقليم الحوز ، واستشعره سكان عدد من مدن المملكة.

ولم يتوان الهلال الأحمر المغربي في تعبئة كافة موارده البشرية واللوجستية من خلال تسخير فرقه الميدانية إلى جانب باقي السلطات العمومية ، من أجل تقديم الدعم للساكنة المتضررة من هذا الحادث المفجع .

وقال الرئيس / المنسق الجهوي للهلال الأحمر المغربي لجهة مراكش آسفي ، مولاي حفيظ العلوي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إنه بمجرد وقوع الزلزال تمت تعبئة فريق من المسعفين المتطوعين هبوا إلى الملحقة الإدارية جامع الفنا ، لتقديم العلاجات الأولية لعدد من المصابين ، ونقل الجرحى في حالة حرجة صوب المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

وأضاف أنه تم أيضا إحداث خلية يقظة ، وفرق للانتقال إلى مناطق ثلاث نيعقوب ، ومولاي إبراهيم بإقليم الحوز ، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والوقاية المدنية ، تحت إشراف القوات المسلحة الملكية ، قصد تقديم العلاجات الأولية للمصابين رفقة السلطات الصحية ، والمساعدة في توزيع الإعانات التي يتم التوصل بها على الساكنة .

وأشار إلى أن فرق الهلال الأحمر المغربي قامت وبتنسيق على الخصوص ، مع الوقاية المدنية بعدد من العمليات منها انتشال بعض الجثث في ثلاث نيعقوب ، وتقديم الدعم النفسي رفقة السلطات الصحية للساكنة المتضررة في أمزميز ، مذكرا بأن الهلال الأحمر المغربي يقدم التكوينات في الإسعافات الأولية ، وكذا في مجال الدعم النفسي وخاصة في مثل هذه الفواجع.

من جهتها ، قالت عائشة وهي متطوعة في الهلال الأحمر المغربي ، في تصريح مماثل ، إن هناك فرقا متواجدة بالمناطق المتضررة بالزلزال وأخرى تنتظر الإلتحاق بهذه المناطق لتقديم المساعدة للساكنة المتضررة.

وأكدت ، على دور الهلال الأحمر المغربي في احتواء تداعيات الزلزال على الساكنة المحلية من خلال توفير خدمات اجتماعية وإنسانية لمجموعة من الدواوير المتضررة.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 86 = 96