الدار البيضاء .. لا ” RAM  ” و  (Air Sénégal) يوقعان شراكة استراتيجية بين الناقيلين الجويين

المنبر المغربية :

وقع السيد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، والسيد أليون بادارا فال، المدير العام للخطوط الجوية السنيغالية (Air Sénégal)، اليوم بمقر الشركة الوطنية بالدار البيضاء، شراكة استراتيجية بين الناقيلين الجويين.

وترمي هذه الشراكة إلى توثيق التعاون بين الشركتين على المدى البعيد، والمساهمة في تحفيز التبادلات التجارية والاجتماعية والثقافية بين البلدين الشقيقين.

وتمكن هذه الاتفاقية من توفير عدة امتيازات لفائدة الشركتين وكذلك وخصوصا لمصلحة الزبناء، وذلك عبر الرفع من إمكانيات الربط الجوي وتنويع الاختيارات من حيث أيام ومواعيد الرحلات.

وتهدف كذلك هذه الاتفاقية إلى توثيق التعاون التجاري بين الشريكين من خلال اتفاقية تشارك الرموز « Codeshare »، مما سيمكن الزبناء من اقتناء تذاكر السفر من شبكة التوزيع التجاري لكل من الشركتين، والسفر بعد ذلك على متن طائرات الشركتين سواء التابعة للخطوط الملكية المغربية أو للخطوط الجوية السنيغالية.

كما سيشمل هذا التعاون جوانب أخرى كاستئجار الطائرات وخدمات المناولة. كما ستتمكن الشركتين من مظافرة الجهود في ما يخص الرأس مال البشري والتكوين التقني و التسيير والتنظيم. كما ستتمكن الشركتين من التعاون وتنسيق الجهود في مجالي التواصل ورقمنةالخدمات.

“تأتي هذه الشراكة لتتويج التعاون والعلاقات الجيدة التي تربط البلدين، وقد أعربنا خلال الاجتماعات التمهيدية المتعددة على إصرارنا على بناء شراكة استراتيجية مستديمة مع الخطوط الجوية السنيغالية” يؤكد السيد حميد عدوـ الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.

ومن جانبه، أشار السيد أليون بادارا فال، المدير العام للخطوط الجوية السنيغالية: ” تجسد الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية السنيغالية اليوم من خلال هذه الشراكة إرادة السلطات العليا للبلدين الرامية إلى تطوير الجسر الجوي بين السنيغال والمغرب، على كل من مستوى نقل المسافرين والشحن. وتلزمنا هذه الشراكة التي تندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب باحترام المعايير الدولية من أجل مصلحة زبناء الشركتين.”

هذا وستعبئ الشركتين أطقمها المتعددة الاختصاصات لتنزيل بنود التعاون التجاري والتقني لهذه الشراكة، وضمان نجاحه في الآجال المتفق عليه. وتواصل الشركة الوطنية بذلك جهودها الحثيثة لتعزيز موقعها الريادي الإفريقي في إطار استراتيجية التعاون جنوب-جنوب للملكة المغربية. وبذلك ترسخ الخطوط الملكية المغربية الريادة الإفريقية التي تشكل الهيكل الأساسي للشركة ونشاطها الدولي العابر للقارات.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


21 − = 19