الدارالبيضاء .. منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن ينظم حفلا بمناسبة الذكرى 48 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

احتفاءا بالذكرى 48 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة  ، نظم منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بمركز المنتدى حفلا يليق بهذه المناسبة الوطنية العالية التي تعد ملحمة وطنية غراء ..

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم و بعدها وقف الجميع لترديد النشيد الوطني و تلتها كلمة مدير المنتدى السيد لحسن ايفنا الذي رحب بالجميع كل باسمه و صفته مذكرا في الوقت ذاته بالسياق العام الذي نظم فيه هذا الحفل و بعدها تم الاستماع الى كلمة كل من بعض متطوعي المسيرة الخضراء و بعض النساء المتطوعات في المسيرة الخضراء ..

و في هذا السياق صرح لحسن إيفنا مدير منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن في كلمة له بالمناسبة لجريدة المنبر المغربية : ”  الذكرى 48 لانطلاق المسيرة الخضراء .. محطة تاريخية ، حبلى بالدروس والعبر والطافحة بالمعاني والقيم، نحتفي بها سنويا في أجواء من الحماس الفياض والتعبئة واليقظة الموصولتين حول قضية الوحدة الترابية، مناسبة لاستحضار الأمجاد واستنهاض الهمم من أجل إعلاء صروح المغرب الحديث، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
و يتابع إيفنا يشهد هذا الحدث الفذ، المدون بأحرف من ذهب في تاريخ المغرب، على إرادة أمة بأكملها لبدء مسيرتها نحو تنمية شاملة ومستدامة، ومدى تشبث المغاربة بكل شرائحهم بمغربية الصحراء وبأهداب العرش العلوي المجيد.
وتأتي ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة يضيف السيد إيفنا التي أبدعتها عبقرية جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، لتنتصب في الذاكرة التاريخية الوطنية كحدث يؤكد للأجيال الجديدة والمتعاقبة ضرورة التأمل والتدبر في معانيها ودلالاتها العميقة، واستلهام قيمها وعبرها وعظاتها في تقوية وتدعيم الروح الوطنية وشمائل المواطنة الحقة، وذلك في أفق مواجهة التحديات وكسب رهانات الحاضر والمستقبل.
و يختم إيفنا كلمته بأن تخليد ذكرى المسيرة الخضراء تظل ومثيلاتها من الملاحم الوطنية في شتى ربوع المملكة خير سبيل لصيانة الذاكرة التاريخية الوطنية والحفاظ على المنظومة القيمية لبلادنا وغرسها في أفئدة الأجيال الجديدة لتتقوى فيها الروح الوطنية والاعتزاز بالانتماء الوطني والهوية المغربية.

تخللت الحفل أغاني و طنية بالمناسبة ليتم توزيع الشواهد على الضيوف متطوعي المسيرة الخضراء كما لم يفت الحفل بأن يقف  دقيقة صمت ترحما على شهداء وطننا الحبيب و الدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ..و ختاما تم دعوة الجميع الى حفل شاي على شرف الضيوف متطوعي المسيرة الخضراء ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


49 − = 47