المديرية الاقليمية لوزارة التعليم بالمحمدية تحتضن البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

احتضنت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية صبيحة اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 بالمطاف المجاور لملعب البشير بالمحمدية ، فعاليات البطولة الاقليمية للعدو الريفي المدرسي التي ينظمها القرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية للتعليم بالمحمدية تحث شعار ” عدالة مجالية ، مساواة بين الجنسين ، رياضة مدرسية دامجة “.. حضر التظاهرة الرياضية كل من السيد باشا عمالة المحمدية والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمحمدية السيد عزيز بويدية والسادة رؤساء المصالح بالمديرية والسيد مفتش مادة التربية البدنية والرياضة والسيد المكلف بمكتب الصحة والارتقاء بالرياضة المدرسية والسيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية و السيدات و السادة الاطر التربوية لمادة التربية البدنية وممثلي جمعيات أولياء أمور التلاميذ .
عرفت هذه البطولة تنظيما محكما وأجواء حماسية بين المتنافسين، ومشاركة ما يناهز 850 مشاركا ومشاركة والذين كانوا مؤطرين ومرفوقين برؤساء مؤسساتهم وأساتذتهم لمادة التربية البدنية.
و بهذة المناسبة لم يفت السيد المدير الاقليمي لوزارة التعليم بالمحمدية عزيز بويدية أن يقدم كلمة شكر وتقدير لكل من السيد عامل عمالة المحمدية ومجلس عمالة المحمدية والسيد رئيس المجلس البلدي والسادة رؤساء المصالح الخارجية بعمالة المحمدية ورجال الامن الوطني والقوات المساعدة والسيد الباشا والوقاية المدنية وأساتذة اللجنة التقنية لألعاب القوى وأساتذة مادة التربية البدنية كحكام ومراقبين لحلبة السباق وبعض المنابر الإعلامية الحاضرة لتغطية هذه التظاهرة على المجهودات التي بدلوها كل من دائرة اختصاصه لإنجاح هذا العرس الرياضي .
التظاهرة كللت بحفل تتويج للفائزات والفائزين في مختلف المسابقات، الذين سيمثلون المديرية الاقليمية بالمحمدية في البطولة الجهوية، والتي ستشرف على تنظيمها المديرية الإقليمية لإقليم النواصر يوم الخميس 29 فبراير 2024.
يذكر ان هذا التظاهرة الرياضية الاقليمية جرت في جو من التنافس الشريف وتكافؤ الفرص بين كل المشاركين ذكورا وإناثا، وقد ساهم التنظيم المحكم والمراقبة الكاملة لمسار الحلبة من طرف لجنة التنظيم في توفير جو مناسب للاندية المشاركة في هذا الرهان الرياضي .. كما تعد هذه البطولة الاقليمية للعدو الريفي فرصة لتشجيع التلميذات والتلاميذ المشاركة في هذا اللقاء الرياضي لبدل مزيدا من الجهد استعدادا للبطولة الجهوية التي ستقام بتراب إقليم النواصر في نهاية الشهر الجاري ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 37 = 40