الدارالبيضاء .. مركز منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن يحتفي بالمرأة في يومها العالمي

 

المنبر المغربية :

تنفيذا لبرنامجه السنوي و احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة . نظم منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن مهرجانا إحتفاليا بالمرأة  ، تحت شعار  : ” المرأة المغربية عطاء دائم و حضور وازن ” .. من 1 مارس الى 10 مارس تخللته مجموعة من الفقرات و الانشطة الهادفة ..

افتتح الحفل ايات بينات من الذكر الحكيم بعدها وقف الجميع لترديد النشيد الوطني ثم كلمة مدير المنتدى السيد لحسن إيفنا الذي رحب بالجميع كل باسمه و صفته منوها في ذات الوقت بالدور الريادي الذي لعبته المرأة بجانب أخيها الرجل في التنمية و رقي البلاد ..

وعلى هامش الحفل، استعرض لحسن إيفنا  الأدوار المتعددة التي تضطلع بها المرأة بشكل عام والمغربية بشكل خاص على كافة الأصعدة في سبيل تحقيق التنمية والتقدم، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الاحتفاء بالنساء “لا ينحصر في يوم الثامن من مارس من كل سنة، بل إن أيام السنة كلها هي أعياد ينبغي أن يحتفي بها المجتمع بالمرأة، مضيفا أنه “لا معنى لحقوق الإنسان في غياب حقوق نصف المجتمع المكون أساسا من النسوة والفتيات”.

و في هذا السياق، لم يفت إدارة منتدى المبادرات الجمعوية أن تحتفي بمجموعة من النساء الرائدات كل في مجالها اعترافا لهن بتضحياتهن الجسام والمجهودات القيمة التي بذلنها في سبيل الوطن ..

كما تخلل الحفل مجموعة من المواد والفقرات الموسيقية والفنية، من أداء مجموعة من الفتيات اللواتي أبدعن في أداء مقاطع غنائية ، تحت إيقاعات  موسيقية نالت إعجاب الحضور إضافة لتقديم زجال ينحدر من مدينة زاكورة مجموعات من القصائد الزجلية تصب في موصوع الاحتفال باليوم العالمي للمراة ..

أقيمت بهذه المناسبة عروضا متنوغة تناولت الدور الهام والمحوري الذي تضطلع به المرأة داخل المنتدى و التي أبدعت بدقة متناهية في كل الشعب التي تسهر عليها إدارة المنتدى و التي كانت موزعة على الشكل الاتي :

ــ شعبة الفصالة و الخياطة

ــ شعبة الاسعافات الاولية

ــ شعبة  الطبخ السريع

ــ شعبة الحلاقة .

شعبة الرياضة و الفنون الدفاعية ..

شعبة الاعلاميات ..

و في ختام الحفل تم توزيع شواهد تقديرية على كل النساء المحتفى بهن وسط تصفيقات و زغاريد الحضور الكريم الذي حج بكثافة في هذا العرس الفني الذي استحسنه الجميع ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 5 =