فرنسا تشيد بحنكة و يقظة الأمن المغربي

المنبر المغربية :

أشاد المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية فريديريك ڤو ( Frédéric Veaux) بمستوى التعاون الثنائي المتميز الذي بلغته العلاقات بين المغرب وفرنسا في المجال الأمني.

وأفاد مصدر أمني، أن المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية عبر عن تقديره وإشادته بالأمن المغربي، في اتصال هاتفي أجراه، صباح اليوم الجمعة 15 مارس الجاري، مع نظيره عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبةالتراب الوطني، وذلك وفق ما أكدته مصادر مطلعة.

وحسب ذات المصدر، جدّد المسؤولان الأمنيان المغربي والفرنسي التأكيد على ارتياحهما للمستوى الحالي للتعاون الأمني في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التعبير عن رغبتهما الأكيدة في تطوير هذا التعاون والارتقاء به إلى المستوى المتقدم الذي يسمح بمواجهة كل المخاطر والتهديدات الأمنية المحدقة بالبلدين.

وأضاف المصدر، أن هذه الإشادة، جاءت من أعلى مسؤول في الشرطة الوطنية الفرنسية، بعدما نجحت مصالح الأمن الوطني في اعتقال فيليكس بانكي، زعيم أحد فصائل المافيا الفرنسية، والذي يُصنَّف ضمن أخطر المطلوبين من طرف القضاء الفرنسي، لتورطه في ارتكاب والتحريض على ارتكاب العديد من جرائم تصفية الحسابات في إطار شبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات وغسيل الأموال المتأتية من أنشطة الجريمة المنظمة ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 4 =