وزير النقل و اللوجستيك يعلن إعادة الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة

المنبر المغربية :

أعلن وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، اليوم الخميس، عن إعادة الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة، بعد أن تسبب بنك الأسئلة الجديد في رسوب عدد كبير من المرشحين لاجتيازه.

وأوضح عبد الجليل في معرض تفاعله مع أسئلة الصحافة خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن “الامتحان النظري الجديد ليس مجرد امتحان بل يدخل ضمن ورش إصلاح المنظومة التعليمية ككل”، مشيراً إلى أن “النظام الجديد للأسئلة يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية لسنة 2017 والمبنية على خمس دعامات على رأسها تأهيل العنصر البشري ”.

وذكر عبد الجليل أن هذا المشروع انطلق سنة 2020 تطبيقاً للاستراتيجية الوطنية، واستغرق حوالي سنتين داخل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وسنة من المفاوضات مع مؤسسات التكوين قبل إطلاقه رسمياً الإثنين المنصرم.

وأبرز محمد عبد الجليل، أن نتائج اليوم الأول من تطبيق النظام الجديد كانت جد ضعيفة من حيث نسبة النجاح، قبل أن يعلن عن إعادة الامتحان النظري الذي أجري يوم الإثنين الماضي.

وتابع: “قمنا بتحليل أجوبة اليوم الأول من تطبيق بنك الأسئلة الجديد، وفهمنا أصل الخلل وأصلحناه، وفي اليوم الموالي ارتفعت نسبة النجاح 35%، وفي اليوم الذي يليه وصلت إلى 40%”.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 57 = 66