درديخ : مركز طب الإدمان الذي دشنه جلالة الملك محمد السادس يعد المنشأة الـ14 من نوعها التي تنجزها المؤسسة على مستوى المملكة ..

قالت رئيسة قطب التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن سناء درديخ، إن مركز طب الإدمان الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء ببنسليمان، يعد المنشأة الـ14 من نوعها التي تنجزها المؤسسة على مستوى المملكة .

وأوضحت السيدة درديخ في تصريح للصحافة بمناسبة تدشبن مركز طب الإدمان، أن هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي تم إطلاقه في 2010، والذي يشتمل إلى حدود اليوم على 14 مركزا عمليا على مستوى 11 مدينة بالمملكة .

وأبرزت أن الأمر يتعلق بأول مبادرة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى إقليم بنسليمان، والرامية إلى إدماج الأشحاص في وضعية هشاشة والذين يعانون من سلوكات الإدمان، لاسيما الشباب المنحدرين من أوساط مهمشة .

وأضافت السيدة درديخ، أن المركز الجديد الذي يشكل أرضية ملائمة للمواكبة والتكفل الفردي الطبي والسوسيو–تربوي، للأشخاص الذين يعانون من سلوكات الإدمان، مشيرة إلى أن هذا المركز سيوفر على الأشخاص المستفيدين عناء التنقل للمراكز المتخصصة المتواجدة في المدن الأخرى .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


74 + = 76