العاهل السعودي يدعوا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية من تهديد للأمن والسلم الدوليين  ..

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية ورعايتها للأنشطة الإرهابية في المنطقة والعالم، من تهديد للأمن والسلم الدوليين

وقال الملك سلمان، في كلمة افتتاحية للقمة، أمس الخميس في قصر الصفا بمكة المكرمة، إن هذا الاجتماع ينعقد في ظل “تحديات مباشرة تهدد الأمن والاستقرار إقليميا دوليا”.

وتابع العاهل السعودي: “لقد استطعنا في الماضي تجاوز العديد من التحديات التي استهدفت الأمن والاستقرار، وكذلك الحفاظ على المكتسبات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولنا، وسنعمل معا بحول الله لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بعزم وحزم”… “إن ما يقوم به النظام الإيراني من تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة . وتطوير برامجه النووية والصاروخية، وتهديده لحرية الملاحة العالمية بما يهدد إمدادات النفط للعالم، يعد تحديا سافرا لمواثيق ومبادئ وقوانين الأمم المتحدة لحفظ السلم والأمن الدوليين”.

وشدد العاهل السعودي على أن “المملكة حريصة على أمن واستقرار المنطقة، وتجنيبها ويلات الحروب. وتحقيق السلام والاستقرار والازدهار لكافة شعوب المنطقة بما في ذلك الشعب الإيراني”، مشيرا إلى أن يد السعودية “ستظل دائما ممدودة للسلام، وسوف تستمر بالعمل في دعم كافة الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + = 10