البروج تخطف الأبصار بتحقيق أعلى نسبة النجاح بالباكالوريا على مستوى ثانوية رحال المسكيني..

تمكنت مدينة البروج عاصمة قبائل بني مسكين و التي تبعد بحوالي 71  كيلومتر عن مدينة سطات و المشهورة بسلالة الصردي من تحقيق نتائج جيدة على مستوى ثانوية رحال المسكيني المتواجدة بقلب البروج ..

و بهذا الانجاز تمكنت الثانوية المذكورة من رد الاعتبار لهذه المنطقة التي تعاني من العديد من الإكراهات التنموية، ورفعت من شأن رجال التعليم بها، لكون تحقيق نسبة للنجاح بالباكالوريا محددة في86.41 بالمائة، وهي نسبة قياسية بمؤسسات القطاع العمومي علي الصعيد الوطني .

و مرة أخرى يؤكد هذا الانجاز للراي العام المحلي و الوطني بأن منطقة بني مسكين ليست فقط موطنا لسلالة الحولي الصردي ، بل هي كذلك أرض خصبة لإنجاب التلاميذ النجباء الذين أعطوا للحقل الدراسي ما يستحقه من عناية واهتمام. فمنطقة بني مسكين أنجبت عشرات الأطر والكفاءات بميادين متعددة ، ومن بين هؤلاء أسماء نالت شهرة وطنية واسعة منها مصطفى العلوي و الفنان المحجوب الراجي و الاستاذ العابري محمد  ،و أبو فارس الجيلالي الذي التحق بالرفيق الاعلى قبل يومين و بهذه المناسبة نتوجه بتعازينا الحارة الى عائلته و الشهبي محمد و العرباوي محمد و الموفق عمر و اخرون  الذين ابلو البلاء الحسن بهذه المنطقة الصاعدة ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


14 + = 21