محكمة الاستئناف بسلا تصدر أحكامها بشأن 24 متهما في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل مراكش .

أصدرت غرفة الجنايات الإستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، أمس  الأربعاء، أحكامها بشأن 24 متهما في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين نهاية العام الماضي بمنطقة “إمليل” نواحي مدينة مراكش .

وأيدت المحكمة مجمل الأحكام الابتدائية الخاصة بالمتهمين ما عدى المتهم الرابع عبد الرحمان خيالي الذي رفعت عقوبته من المؤبد إلى الإعدام، وكذا عبد السلام الإدريسي الذي رفعت عقوبته من 15 إلى 20 سنة.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، قد قضت بإعدام المتهمين الثلاثة الرئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل، فيما أدانت المتهم الرابع بالمؤبد، بينما تراوحت أحكام باقي المتهمين بين السجن 5 سنوات و30 سنة. كما كانت قد قضت بعدم قبول طلبات دفاع عائلة السائحة الدنماركية في مواجهة الدولة في شخص رئيس الحكومة والوكيل القضائي للمملكة، فيما تم قبول طلب تعويض عائلة السائحة النرويجية في مواجهة المتهمين وحكمت لصالحها بمليوني درهم، يؤديها تضامنا المتهمون الرئيسيون عبد الصمد الجود ويونس أوزياد ورشيد الأفاطي وعبد الرحمان خيالي .
يذكر أنه، في الـ17 من دجنبر الماضي، استفاقت ساكنة منطقة «إمليل» على وقع جريمة إرهابية راحت ضحيتها سائحتين تحملان الجنسية الدنماركية والنرويجية. السائحتين اللتين عثر عليهما مفصولتي الرأس كانتا في طريقهما إلى قمة «توبقال» بمنطقة الحوز، قبل أن تتصيدهما أيادي الإرهاب وتصفيهما .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 76 = 78