السلفادور تؤكد مجددا بالرباط، على مغربية الصحراء، وعلى دعمها للوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة ..

أكدت جمهورية السلفادور، مجددا، اليوم الخميس بالرباط، على مغربية الصحراء، وعلى دعمها للوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة .

وأوضحت وزيرة العلاقات الدولية للسلفادور، السيدة ألكسندرا هيل تينوكو، خلال ندوة صحفية عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن بلادها تؤكد مغربية الصحراء وتجدد تأكيد دعمها للوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة المغربية .

وبهذه المناسبة، جددت المسؤولة السلفادورية تأكيد “السحب النهائي” لبلادها للاعتراف بـ “الجمهورية الصحراوية الوهمية”، مؤكدة أن هذا القرار المتخذ من قبل الرئيس نجيب أبو كيلة، يشكل تجسيدا لإرادة جمهورية السلفادور الانفتاح على العالم العربي، لاسيما المغرب .

كما أكدت رئيسة الدبلوماسية السلفادورية أن مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء، التي اقترحتها المملكة، تشكل “الحل الوحيد” لهذا النزاع الإقليمي، معلنة عن زيارة قريبة لمدينة العيون .

وكانت حكومة السلفادور قد أعلنت في 15 يونيو المنصرم، في بلاغ مشترك وقعه السيد بوريطة ونظيرته السلفادورية، قرارها بسحب اعترافها بـ “الجمهورية الصحراوية الوهمية” ودعم الوحدة الترابية للمغرب .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 5