كرنفــــــــــال مجموعة مدارس بيطاغــــور يخطف الأبصـــار بالمحمدية

تنفيذا لأنشطتها التربوية الهادفة و في جو إحتفالي بديع  يخطف الابصار ، نظمت مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية كرنفالا تربويا ، صبيحة أمس الاربعاء 04 مارس 2020 ، حيث احتشد بعض المواطنات و المواطنين بما فيهم أباء و أمهات التلاميذ و التلميذات ، في كل من جنبات الطريق الرابطة بين المحمدية و الصابليط في اتجاه المنصورية و الساحة الرئيسية لمؤسسة بيطاغور لمتابعة أطوار و فقرات الكرنفال التربوي الذي كان حسب تعبير بعض المعجبين في مستوى الحدث ..

الكرنفال التربوي أعطى إشارة انطلاقته الدكتور مصطفى حنين مؤسس و مدير عام مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية .. صبيحة اليوم ابتداءا من الساعة التاسعة و النصف من باب مؤسسة بيطاغور الخصوصية ..

هذه النسخة من الكرنفال التربوي شهدت مشاركة واسعة لتلاميذ و تلميذات المستوى الابتدائي التابعين لمجموعة بيطاغور الخصوصية حيث أبدع المشاركون و المشاركات في تقديم لوحات استعراضية فنية وتربوية تعالج مواضيع متنوعة، تروم المحافظة على البيئة والمحافظة على التراث المحلي و الوحدة الوطنية و مواضيع السلم و التعايش … ولوحات استعراضية ذات دلالات رمزية … لقيت استحسانا كبيرا من أباء و أمهات التلاميذ المتعطشة لجمالية الصورة المتناغمة مع الدقة في الاداء ، و الكرنفال التربوي كان مناسبة كذلك فجر فيها التلاميذ مواهبهم الإبداعية و الخيالية ..

كرنفال مجموعة بيطاغور الخصوصية التربوي لم يكن مناسبة للبهجة والمرح فقط، بل كان مناسبة لنشر التوعية بخصوص عدد من القضايا الراهنة، مثل قضية الصحراء المغربية من  خلال اداء أناشيد الصحراء المغربية و حماية البيئة من التلوث و تجلى ذلك من خلال لوحات تعبيرية وارتدائهم  لأزياء و ملابس تدل دلالة عميقة على هذا الغرض ..

الجمهور العريض الذي تابع فقرات الكرنفال كان على موعد كذلك مع الفرجة و المتعة التي قدمتها مجموعة أكروا العالمية للسيرك ” شباب أكرو”  التي قدمت هي الاخرى لوحات من فن السيرك أبهرت الكبار قبل الصغار بدقة متناهية و بحرفية عالية صقلتها التجربة الطويلة ، إنهم برشاقة كبيرة و منقطعة النظير حسب تعبير المتتبعين كانو أعضاء فرقة ” شباب أكرو ” يتحركون فوق الخشبة كالريش الناعم المتطاير في الجو راسمين بين الفينة و الاخرى لوحات أعجبت كل متتبعي الحفل الفني الرائع الذي أجمع بين الحركة و الصوت و الأداء ..

حضر الكرنفال التربوي بمؤسسة بيطاغور الفنان المتألق و الكبير سعيد بيبو مقدم فقرة ” أطفال على بال ” بالقناة الاولى و أدلى بكلمة: ” بيطاغور دائما متألقة ، عودتنا على صنع الحدث ، و دائما تعمل على خلق التميز من خلال برامجها التربوية الهادفة ” و لم يفت بيبو ان يهدي للدكتور مصطفى حنين مدير عام و مؤسس بيطاغور ، صورة جلالة الملك محمد السادس و العلم المغربي ..

الكرنفال التربوي الذي  أشاد الجميع بنجاحه الكبير من حيث المواضيع المطروحة و التنظيم المحكم ، تجند لضمان سيره العادي لجنة تنظيمية موسعة ضمت كل الاطر التربوية و الادارية لمؤسسة بيطاغور و نجلي الدكتور مصطفى حنين و تلاميذ و تلميذات المؤسسة المحتضنة للكرنفال بالاضافة الى بعض الفعاليات الاخرى التي تركت هي الاخرى لمستها الاعتبارية على مستوى هذا الحدث التربوي الذي كان ناجحا بكل المقاييس حسب بعض أمهات التلاميذ ..

و في كلمة بالمناسبة ، قال الدكتور مصطفى حنين للمنبر المغربية : إن انفتاح التلميذ على محيطه الخارجي يخلق لنفسه جسر التواصل مع الأخر، و يكسب لذاته تجربة ذاتية وخبرة خاصة تصقل مهاراته و ميولاته و اهتماماته فالتربية يضيف حنين تعتمد بالاضافة الى المدرسة على أنشطة خارجة المؤسسة التعليمية في انسجام التلميذ و تناغمه مع عالمه الخارجي كبعض الانشطة الفنية الهادفة مثل الكرنفال الذي حضي بإعجاب الاطفال أو المسابقة الرياضية او المسابقة الثقافية و غيرها من الانشطة التي تعمل على صقل موهبة الطفل و إخراج كل ميولاته ..

و ختم الدكتور مصطفى حنين كلمته ، شكر فيها كل من الاطر الادارية و التربوي لمؤسسة بيطاغور و نجليه اللذان يرافقانه في جميع الانشطة الخاصة بالمؤسسة ، و مجموعة أكرو الدولية ، و السادة بعض المدراء المؤسسات التعليمية ، و كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس التربوي الذي و لا شك يضيف حنين سيسجله التاريخ لكونه كان ناجحا بكل ما تحملالكلمة من معنى

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


26 − = 24