رئيس الوزراء الصيني يزور ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا للوقوف على الجهود المبدولة لاحتواء الوضع

علمت المنبر المغربية من مصادر إعلامية أن الحكومة الصينية أعلنت أمس الاثنين، أن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ وصل إلى إقليم ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا القاتل الذي أودى بحياة 80 شخصا وأصاب أكثر من 2700 آخرين في البلاد.

وقالت الحكومة في بيان اليوم الاثنين ” بأمر من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، وصل رئيس الوزراء لي كه تشيانغ إلى ووهان، لتفقد الجهود المستمرة لاحتواء الوباء وتحدث مع مرضى وعاملين في القطاع الطبي ” .

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 80 شخصا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة .

وأكدت لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحافي عقد أمس، أن الفيروس الجديد يختلف عن الأنواع السابقة، ويخشى من تسارع قدرته على الانتشار بين البشر.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة ” .

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي .

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد .

وعقدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، اجتماعا بعد إعلان صادر عن هيئة الصحة الوطنية الصينية بأن الفيروس الجديد الذي ظهر لأول مرة هناك، يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، لتحديد ما إذا كان ينبغي إعلان حالة طوارئ صحية على مستوى العالم .

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


88 − = 79